احدث الاخبار الاقتصادية ... احتياطي النقد الاجنبي لكوريا الجنوبية يواصل ارتفاعه للشهر الثاني على التوالي

0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصل احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية زيادته في أبريل الماضي للشهر الثاني على التوالي بفضل زيادة الأوراق المالية والودائع في الخارج.

وذكر البنك المركزي الكوري الجنوبي أن احتياطي النقد الأجنبي للبلاد بلغ بنهاية الشهر الماضي 372.48 مليار دولار بزيادة قدرها 64ر2 مليار دولار عن مارس الماضي.

وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن أبريل الماضي شهد الزيادة الشهرية الثانية للاحتياطي على التوالي بعد تراجع استمر 4 أشهر حتى فبراير الماضي.

وقال بنك كوريا المركزي في بيان صحفي :«يعزى السبب في زيادة الاحتياطي بصورة عامة إلى زيادة أرباح الأصول الأجنبية، مع زيادة قيمة الدولار الأمريكي مقابل الأصول غير الدولارية».

ويتكون احتياطي النقد الأجنبي من الأوراق المالية والودائع بالعملات الأجنبية بالإضافة إلى أوضاع احتياطي صندوق النقد الدولي وحقوق السحب الخاصة وسبائك الذهب.

وفي نهاية مارس الماضي، احتلت كوريا الجنوبية المرتبة السابعة في العالم من حيث حجم احتياطي النقد الأجنبي، بعد الصين واليابان وسويسرا والمملكة العربية السعودية وتايوان وروسيا.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... احتياطي النقد الاجنبي لكوريا الجنوبية يواصل ارتفاعه للشهر الثاني على التوالي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق