عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... مجلس الأعمال «المصري-الكندي» ينظم بعثة تجارية إلى كرواتيا وسلوفنيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينظم مجلس الأعمال «المصري-الكندي»، والمجلس المصري التنمية المستدامة، بعثته التجارية الرابعة إلى كلا من كرواتيا وسلوفنيا، الأسبوع المقبل، بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال المصريين، بهدف استكشاف فرص الاستثمار المشترك، ودفع حركة التجارة البينية، والترويج للمشروعات والمنتجات المصرية.

وقال المهندس معتز رسلان، رئيس مجلسي الأعمال «المصري-الكندي»، و«المصري للتنمية المستدامة»، إن هذه البعثة تعد رابع البعثات التى يتم تنظيمها، بهدف تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية مع الأسواق غير التقليدية، واستكشاف فرص الاستثمار، والتصدير في الأسواق الجديدة، التي سبقها بعثة لجورجيا وأرمينيا وبيلاروسيا وليتوانيا وفنلندا وإستونيا.

وأوضح «رسلان»، في بيان له، الأربعاء، أن كرواتيا وسلوفنيا من الدول التى لا تربطها بمصر علاقات اقتصادية وتجارية قوية، رغم أنهما من الأسواق الهامة التى تمتاز بفرص تجارية متنوعة وكبيرة في العديد من القطاعات، ويمكن اختراقهما وتنمية حجم التجارة معهما.

وأضاف: أن «هذه البعثة تأتي فى توقيت هام للغاية، خاصة بعد نتائج مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، الذي لفت أنظار العالم للفرص الاستثمارية الواعدة في السوق المصري»، موضحا أن المجلس أخذ على عاتقه زمام المبادرة بفتح أسواق جديدة أمام المنتجات والسلع المصرية، وطرق مختلف الأبواب للترويج لفرص الاستثمار المصرية، وإبرام الشراكات التجارية.

وأوضح «رسلان» أن البعثة التجارية تضم ممثلين لقطاعات التعدين والبتروكيماويات والطاقة الشمسية والزراعة، وستلتقى على مدى سبعة أيام عدد كبير من المسؤولين ومنظمات الأعمال والشركات الكبرى في كرواتيا وسلوفنيا، بالإضافة إلى زيارة عدد من المشروعات والمصانع الكبرى، وذلك بهدف بحث فرص التعاون المشترك واحتياجات هذه الأسواق من السلع والمنتجات المصرية.

وتوقع «رسلان» أن تحقق البعثة نتائج كبيرة، خاصة أنه تم دراسة هذه الأسواق جيدا، مؤكدا أنه سيتم خلال الزيارة التعريف بالجهود التى بذلتها الحكومة لتهيئة مناخ الاستثمار المصري، وكذلك القاء الضوء عن أهم الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر، خاصة في محور قناة السويس.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... مجلس الأعمال «المصري-الكندي» ينظم بعثة تجارية إلى كرواتيا وسلوفنيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق