احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الاستثمار: «إعادة هيكلة 25 شركة غزل» تتضمن دعم زراعة القطن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أن الدراسة التي يعدها تحالف مكتبي الاستشارات الأمريكي «وارنر»، والمصري «صحاري»، لإعادة هيكلة 25 شركة غزل ونسيج تابعة لـ«القابضة»، ستتضمن دعم الفلاح في زراعة القطن.

وأضاف «سالمان»، في تصريحات له، الخميس، أن الدراسات التي سيعدها التحالف الفائز بمناقصة الهيكلة، ستلتزم الحكومة بتطبيق نتائجها، حتى إذا تطلب الأمر سياسات جديدة تتعلق بجمع القطن آليا وتكنولوجيا.

وتابع: «الحكومة قد تسمح بزراعة الأقطان قصيرة التيلة مع الأصناف الطويلة التي يمتاز بها السوق المحلي، والأمر إذا استلزم صدور قرارات حكومية ستكون هناك مباحثات لذلك، مثل زراعة القطن قصير التيلة، ودعم الفلاح على ذلك، حتى يتم التصدير لأوروبا التي أوقفت إنتاج الغزل والنسيج، وتعتمد على الأصناف من الخارج».

وأردف: «الدراسة التي يجريها الاستشاري ستستغرق 43 أسبوعا، لكن لن يتم الانتظار، وسيتم تقديم نموذج على الـ25 شركة المطلوب تطويرها، للبدء في ذلك لحين انتهاء الدراسة، وسيتم تدريب العمالة في قطاع الغزل والنسيج، وعددهم 60 ألفا عاملا، على المغازل الحديثة ووفق الآليات الدولية».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير الاستثمار: «إعادة هيكلة 25 شركة غزل» تتضمن دعم زراعة القطن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق