احدث الاخبار الاقتصادية ... ارتفاع مؤشرات الأسهم اليابانية في تعاملات اليوم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سجلت معظم الأسواق الآسيوية صعودا خلال تعاملات، الجمعة، في ظل تعافي أسعار النفط وتزايد التكهنات حول ضخ مزيد من التدابير التحفيزية لدعم الاقتصاد في منطقة اليورو واليابان.

وارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية لتسجل ارتفاعا بأعلى وتيرة يومية في 4 أشهر، عقب تزايد التوقعات بزيادة المركزي الياباني للتحفيز النقدي في البلاد، مما دفع المستثمرين للإقبال على استغلال القيم المنخفضة للأسهم.

وارتفع مؤشر «نيكي» الياباني بنحو 942 نقطة، أو ما يوازي 88. 5 في المائة، ليصل إلى 16959 نقطة، كما ارتفع مؤشر «توبكس» بنحو 73 نقطة، أو ما يوازي 5. 59 في المائة، ليصل إلى 1374 نقطة.

وارتفعت الأسهم الصينية في نهاية جلسة اليوم وسط توقعات تشير إلى أن الحكومة ستقدم 100 مليار يوان (15 مليار دولار أمريكي) سنويا للمساعدة في خفض الطاقة الإنتاجية في قطاعات صناعات الصلب والفحم.

وصعد مؤشر «شنغهاي» المركب بنحو 37 نقطة، أو ما يوازي 27. 1 في المائة، ليصل إلى 2917 نقطة، إلا إنه فقد 18 في المائة من قيمته منذ بداية العام الجاري.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... ارتفاع مؤشرات الأسهم اليابانية في تعاملات اليوم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق