عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... أمين «المستثمرين العرب»: مصر ثاني أكبر دولة جاذبة للإستثمارت في المنطقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب، السفير جمال بيومي، إن زيارة الرئيس الصيني شي جين بينج للقاهرة، بمثابة نقطة بداية تهدف لانعاش الاقتصاد المصري، خاصة في ظل اعتبار مصر أكبر سوق عربية جاذبة للاستثمارات.

وأضاف بيومي خلال لقاءٍ له ببرنامج «السوق»، المذاع على شاشة «الغد العربي» الإخبارية، مع الإعلامي أحمد بشتو، أنه من نتائج الزيارة تم فتح مجالات اقتصادية متعددة بين البلدين بعد توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة.

وأوضح بيومي ان الصين تعيد تربيب أوراقها في المنطقة باعتبارها أكبر حائز للعملة النقدية، وهى تبحث عن فتح مجالات استثمارات آمنة مع مصر، وفي حال نجاحها ستكون مصر نموذج جاذب لكل دول العالم الراغبة في الاستثمار.

وأكد بيومي أن خطوة الاستثمار في السوق المصري مجزية ومغرية لأى شراكة اقتصادية، لان مصر تمثل أكبر سوق في المنطقة، حيث يضم 90 مليون بالإضافة إلى موقعها الجغرافي الذي يستهدف 400 مليون عربي.

وتابع بيومي: «مصر تعد تانى أكبر دولة جاذبة للإسثمارات»، مضيفاً أن الدول التي تسبقنا هي السعودية والـإمارات نظرا لتوافر خام البترول، ولكن مصر تتمير بأنها تحمل أكبر محفظة للاستثمارات السياحية والتجارة والصناعية فضلاً عن قناة السويس.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... أمين «المستثمرين العرب»: مصر ثاني أكبر دولة جاذبة للإستثمارت في المنطقة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق