عاجل

وزير التجارة: زيارة الرئيس الصيني لمصر خطوة هامة لتوسيع العلاقات الاقتصادية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن زيارة الرئيس الصيني شن جين نيج لمصر خلال الأيام القليلة المقبلة تمثل خطوة هامة نحو توسيع حجم العلاقات الاقتصادية والسياسية المشتركة، خاصة في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تربط كلا البلدين.

وقال «قابيل»، خلال مباحثاته مع سونج إيقوه، سفير الصين بالقاهرة، الاثنين، التي تناولت آخر الترتيبات الخاصة بزيارة الرئيس الصيني لمصر، المقررة خلال النصف الثاني من شهر يناير الجاري، إنه من المقرر أن تشهد الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقات الخاصة بتنفيذ مشروعات تنموية مشتركة بين البلدين في مجالات الكهرباء والنقل والتدريب والتعليم عن بعد، ومكافحة التصحر، والبنية التحتية، وعلوم الفضاء، إلى جانب عقد منتدي لرجال الأعمال المصريين والصينيين، فضلا عن إقامة معرض للمنتجات الصينية فائقة التكنولوجيا، خاصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأوضح أنه من المقرر أن يرافق الرئيس خلال زيارته للقاهرة بعثة مشتريات تضم كبار المستوردين الصينيين لاطلاعهم على أبرز القطاعات الإنتاجية المصرية، بهدف زيادة وتنمية الصادرات المصرية إلى السوق الصيني، مشيرا إلى أن اللقاء استعرض أيضا موقف المشروعات التي تم الاتفاق على تنفيذها بين البلدين، التي تشمل مشروعات في مجال البنية التحتية والكهرباء والنقل، حيث تم التأكيد على حرص الحكومتين على إنجاز هذه المشروعات وبدء إجراءات تنفيذها.

وأشار الوزير إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين الصينين، خاصة في المشروعات القومية الكبرى التي تستهدف مصر تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب مشروعات استثمارية في مجالات الجلود ومواد البناء والبتروكيماويات والاتصالات.

من جانبه، أكد سونج إيقوه، سفير الصين بالقاهرة، أن زيارة الرئيس الصيني للقاهرة تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين حكومة وشعباً، وتؤكد أيضا رغبة الصين في تعزيز علاقاتها المشتركة مع مصر في كافة المجالات وعلي مختلف الأصعدة.

وأشار إلى أن الرئيس الصيني سيرافقه بعثة كبيرة من كبار الشركات الصينية المهتمة بالسوق المصري، وهو الأمر الذي سيتيح إقامة شراكات بين الشركات المصرية ونظيرتها الصينية، بما ينعكس ايجابا على حجم العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

------------------------
الخبر : وزير التجارة: زيارة الرئيس الصيني لمصر خطوة هامة لتوسيع العلاقات الاقتصادية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق