وزير البترول: مهتمون بتطوير استراتيجية توزيع المنتجات البترولية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية تضافر جهود جميع العاملين في مختلف مواقع العمل لمواجهة التحديات التي يواجهها القطاع في تلك المرحلة المهمة من تاريخ مصر للمساهمة الإيجابية في تحقيق النهضة المنشودة للدولة، مشددا على أهمية سرعة الإنجاز وكفاءة الأداء وترشيد الانفاق والمصروفات وتعظيم الإيرادات وحسن الاستغلال الاقتصادى للاصول الإنتاجية والمحافظة عليها.

جاء ذلك، خلال رئاسة وزير البترول والثروة المعدنية، الاثنين، للجمعيات العامة لشركات «التعاون للبترول، ومصر للبترول، وأسيوط لتكرير البترول» لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي «2016-2017»، بحضور الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، ووكلاء أول الوزارة، ورؤساء هيئة البترول والشركات القابضة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات والوزارات المعنية.

كما أكد «الملا» أن الوزارة تولى أهمية خاصة لتطوير استراتيچية تداول وتوزيع المنتجات البترولية خلال المرحلة المقبلة، ووضع الحلول لبعض المشاكل والمعوقات التي تعترض الانطلاق بهذا النشاط.

وطالب «الملا» شركات التسويق بزيادة سعات التخزين في محطات التموين الحالية، والعمل بالتوازى لزيادة أعداد محطات التموين والخدمة لتحقيق انسيابية وصول المنتجات البترولية للمواطنين في إطار اهتمام الدولة بتحسين الخدمات، والتيسير عليهم، ومطالبة شركات التسويق بالانتهاء من وضع أجهزة (GPS) في سيارات نقل المنتجات البترولية لضمان مراقبة وتأمين وصول المنتجات البترولية من المستودعات للمحطات، بالإضافة إلى ضرورة أن تتضمن اشتراطات إقامة المحطات الجديدة، والالتزام بوضع أجهزة (ATG) عدادات القياس الآلية على مستودعات الوقود وخزانات الوقود الموجودة بمحطات التموين.

وأضاف «أن هناك تركيزا خلال الفترة القادمة على زيادة الأنشطة البترولية في محافظات صعيد مصر للمساهمة في النهوض بها ورفع مستوى المعيشة»، مطالبا بسرعة إنجاز مشروعات الوحدات الإنتاجية الجديدة الجارى تنفيذها بمعمل تكرير أسيوط لتغطية احتياجات الصعيد من المنتجات البترولية من قلب الصعيد.

------------------------
الخبر : وزير البترول: مهتمون بتطوير استراتيجية توزيع المنتجات البترولية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق