احدث الاخبار الاقتصادية ... «لاجارد»: مخاوف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تزيد اضطرابات الأسواق العالمية

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذرت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، السبت، من أن المخاوف من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تضيف إلى قائمة مصادر القلق التي تسبب الاضطرابات في الأسواق المالية العالمية.

وذكرت صحيفة «الجارديان» أن «لاجارد» دعت في كلمتها أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، للتوصل إلى اتفاق سريع من شأنه أن يضمن بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي، من أجل صالح خير الاقتصادات الأوروبية والعالمية.

وجاءت هذه التصريحات بعد أسبوع من التقلبات والانخفاضات الحادة في الأسواق العالمية، معظمها نتيجة المخاوف من حدوث تباطؤ في الاقتصاد الصيني وعدم اليقين بشأن تأثير التراجع في أسعار النفط، وانخفض مؤشر «فاينانشيال تايمز» الرئيسي، الأربعاء، إلى أدنى مستوى له خلال أكثر من 3 سنوات، قبل أن يعوض بعض خسائره في وقت لاحق.

وقالت «لاجارد» إن التوقعات الاقتصادية العامة في أوروبا تحسنت مؤخرا وتتوقع نمو الاقتصاد العالمي هذا العام إلى 3.4%، بارتفاع من 3.1% في عام 2015 ومع ذلك، أعربت عن قلقها تجاه أمرين، خروج بريطانيا المحتمل من الاتحاد الأوروبي والتهديد بانهيار اتفاق حرية التنقل بين دول الشنجن نتيجة ضغط المهاجرين.

واتفقت المسؤولة الدولية مع التحذيرات التي تشير إلى أن أزمة اللاجئين قد تأتي على اتفاق شنجن للاتحاد الأوروبي، قائلة «الفشل في التعامل مع الأزمة، يمكن أن يعرض هذا الاتفاق للخطر».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «لاجارد»: مخاوف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تزيد اضطرابات الأسواق العالمية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق