عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... تراجع إنتاج الخضروات والفاكهة 30% بسبب موجة البرد

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تراجع إنتاج الخضروات والفاكهة بنحو 30% متأثرة بموجة البرد والسقيع خلال اليومين الماضيين، فيما استقرت الأسعار بعد تراجع الإقبال على عمليات الشراء، وسيطرة حالة من الركود على الأسواق.

وقال حازم النجيب، تاجر بسوق العبور، «إن هناك استقرار في أسعار الخضروات خلال اليومين الماضيين، نتيجة تراجع الاقبال على الشراء».

وأشار إلى أن سعر الطماطم يتراوح بين 15 جنيها و35 جنيها للعبوة، زنة 20 كيلو، فيما تراوح سعر البصل بين جنيه إلى 110 قرشا، فيما تراوح سعر الخيار بين 2.50 و3 جنيهات.

وأوضح أن سعر الباذنجان تراوح بين 70 قرشا و120 قرشا، فيما تراوح سعر البازلاء بين 275 قرشا و4 جنيهات، وتراوح سعر الفاصوليا بين 2 و3.50 جنيها.

كما أشار «النجيب» إلى أن انخفاض درجات الحرارة أدى إلى تراجع الإنتاج اليومي والوارد إلى السوق بنسبة تتراوح بين 30 و40%، إلا أنها لم تؤثر على مستويات الأسعار، نتيجة ضعف الاقبال.

وحول حركة التجار والمبيعات، الاثنين، الموافق لذكرى ثورة يناير، قال «النجيب»: «إنه كان هناك تخوف بين عدد من التجار، وكان هناك اتجاه من جانب البعض لوقف العمل خلال هذا اليوم، ولكنهم تراجعوا واستمر العمل بكامل طاقة السوق، بدون آي تراجع».

وأوضح أن هناك حالة من النشاط في السوق استعداد للطلب المتوقع في سوق القطاعي، الثلاثاء، بعد إجازة عيد الثورة، التي تشهد فيها الأسواق حالة من الركود.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... تراجع إنتاج الخضروات والفاكهة 30% بسبب موجة البرد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق