عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... عضو بـ«تصديري الكيماويات»: 4 شركات منتجة للمناديل المبللة تضررت من المنتجات التركية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عبد الكريم نوت، عضو المجلس التصديري للكيماويات، رئيس إحدى شركات إنتاج المنتجات الورقية، إن الإنتاج التركي بصفة عامة ينافس الإنتاج المصري في كافة القطاعات لما يحصل عليه من دعم من الحكومة التركية في العديد من الجوانب، سواء فيما يتعلق بمصاريف الشحن أو حملات الدعاية والإعلان وغيرها.

وأوضح «نوت»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الاثنين، أن حالة الرواج الاقتصادي في تركيا ساهمت في توفير دعم كبير لإنتاجها المصدر لكافة دول العالم، مما يزيد من المنافسة مع الإنتاج المصري، موضحا أن هناك نحو 4 شركات منتجة للمناديل المبللة تضررت من إغراق المنتجات التركية، التي تأتي بتكلفة أقل من المحلي لما تحصل عليه من دعم هناك.

وأضاف: «أن معاناة الاقتصاد المصري خلال السنوات الماضية، وما تحاربه من إرهاب قلل من قدرات الدولة على الدعم، خاصة مع تضرر السياحة وغيرها من القطاعات».

وحول اتفاق التجارة الحرة بين مصر وتركيا قال «نوت»: «إنه ساهم في دخول العديد من المنتجات المصرية إلى السوق التركي»، موضحا أن تركيا تستحوذ على الجانب الأكبر من الصادرات الكيماوية المصرية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... عضو بـ«تصديري الكيماويات»: 4 شركات منتجة للمناديل المبللة تضررت من المنتجات التركية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق