احدث الاخبار الاقتصادية ... محمد بركات: تطور أداء المصارف العربية في نهاية النصف الأول من 2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رصد محمد بركات، رئيس اتحاد المصارف العربية، تطور مؤشرات أداء القطاع المصرفى العربى بنهاية النصف الأول من العام الجاري، بإجمالى حجم أصول يبلغ 3.23 تريليون دولار، قائلا: «إن حجم الودائع بلغ 2.06 تريليون دولار، وأن حجم القروض يصل إلى 1.6 تريليون دولار»، مؤكدًا أن إجمالى عدد المؤسسات المصرفية يبلغ 500 مؤسسة مصرفية.

وأضاف «بركات»، في تصريحات له، الاثنين، أن تقارير البنك الدولي أوضحت أن نحو 38% من السكان البالغين على مستوى العالم لا يحصلون على الخدمات المصرفية، مطالبًا الحكومات العربية بتبنى استراتيجيات للشمول المالي، وزيادة قاعدة المتعاملين مع البنوك، والحصول على الخدمات المصرفية بأسعار مناسبة، لأن ذلك ينعكس إيجابيًا على أداء الاقتصادات العربية.

ويعقد الاتحاد، الخميس المقبل، مؤتمرًا دوليًا تحت عنوان «التمويل والاستثمار فى تعزيز الاستقرار ومكافحة الإرهاب» في مدينة شرم الشيخ، بالتعاون مع البنك المركزى المصرى، واتحاد البنوك.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... محمد بركات: تطور أداء المصارف العربية في نهاية النصف الأول من 2016 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق