احدث الاخبار الاقتصادية ... ارتفاع أسعار «النفط» يفقد تأثيره على الأسواق العربية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عجزت الأسواق العربية عن الحفاظ على مكاسبها التي حققتها في أول جلسات الأسبوع الجاري، بفعل ارتفاع أسعار النفط الخام، لتعاود الهبوط مرة أخرى مدفوعة بانخفاض أسهمها القيادية، رغم مواصلة النفط للارتفاع.

وواصلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام، مكاسبها، الأثنين، عقب ارتفاع شهدته في نهاية الأسبوع الماضي، نتيجة عمليات تغطية مراكز مكشوفة، والطلب على النفط الذي نجم عن الطقس المتجمد في مناطق بالنصف الشمالي من الكرة الأرضية.

وارتفع «برنت» 8 سنتات ليصل إلى 32.26 دولار للبرميل، وارتفع الخام الأمريكي 5 سنتات ليصل إلى 32.24 دولار للبرميل، وكانت أسعار النفط قد ارتفعت 10% يوم الجمعة في واحدة من أكبر الزيادات اليومية على الإطلاق.

وأنهى سوق دبي المالي ثاني جلسات الأسبوع، الأثنين، باللون الأحمر، ليعاود خسائره بعد مكاسب يوم الأحد، بضغط مباشر من أسهم العقارات بقيادة «إعمار» و«أرابتك»، ومعاونة دبي الإسلامي، وأغلق المؤشر العام متراجعاً بنسبة 1.93%، بخسائر بلغت 53.2 نقطة من قيمته، وذلك بعدما حقق أعلى وتيرة ارتفاع في أكثر من عام.

كما أغلق سوق الكويت للأوراق المالية تداولاته على انخفاض في مؤشراته الثلاثة، بواقع 36.7 نقطة للمؤشر السعري، ليصل إلى مستوى 4938 نقطة، و3.4 نقطة للمؤشر الوزني، و9.07 نقطة لـمؤشر كويت 15، وذلك بعدما حقق ارتفاعا في تعاملات الأحد بلغت 0.6%.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية «تاسي» بنسبة 0.05%، مغلقا عند5،608نقطة، وذلك بعدما استطاع تحقيق ارتفاع بلغ 2.7% خلال تعاملات اليوم السابق.

في المقابل أغلق مؤشر سوق مسقط ( 30 ) مرتفعًا بنسبة 0.49%، مغلقا عند مستوى 4965 نقطة، وارتفعت القيمة السوقية بنسبة 0.28%.

أما البورصة المصرية فقد كانت في عطلة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وأعياد الشرطة، ومن المتوقع ان تبدأ تعاملات اليوم على انخفاض طفيف تأثرا بموجة الانخفاضات التي أصابت البورصات الأقليمية يوم الأثنين.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... ارتفاع أسعار «النفط» يفقد تأثيره على الأسواق العربية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق