احدث الاخبار الاقتصادية ... روسيا ومصر تتفقان على إنشاء منطقة صناعية في قناة السويس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت وكالة أنباء «تاس» الروسية، الإثنين، أن موسكو والقاهرة تنويان توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء منطقة صناعية روسية في منطقة قناة السويس خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية الحكومية المشتركة الذي سيجري في نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضحت «تاس»، أن الوفد الروسي سيكون برئاسة وزير الصناعة والتجارة، دينيس مانتوروف، وسيضم ممثلين عن 60 شركة روسية راغبة في تنفيذ مشاريع في البنية التحتية المصرية وفي مجال الطاقة وغيرها.

وبجانب مذكرة التفاهم لإنشاء منطقة صناعية روسية في قناة السويس، سيوقع الجانبان اتفاق بين الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، وعدد من المصارف المصرية في إطار مشروع لإنشاء صندوق مشترك للاستثمارات بين روسيا ومصر والإمارات العربية المتحدة بقيمة 5 مليارات دولار.

ومن المقرر أن يوفر هذا الصندوق المشترك التمويل اللازم لمشروعات مشتركة بين البلدين، كالسكك الحديدية، ومركز خدمات لوجستي، ومشروع لبناء صوامع للحبوب في مصر.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... روسيا ومصر تتفقان على إنشاء منطقة صناعية في قناة السويس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق