عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير التجارة: طرح المرحلة الثالثة من مشروع «الروبيكي» للمستثمرين

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أهمية التعاون مع إيطاليا في العديد من المجالات، منها «تجمع الربيكي»، الخاص بالصناعات الجلدية.

وأشار الوزير، خلال لقائه مع السفير الإيطالي بالقاهرة، الثلاثاء، إلى قرب الانتهاء من مرحلتيه الأولى والثانية، تمهيداً لنقل مدابغ مصر القديمة إلى الموقع الجديد، مع إتاحة المرحلة الثالثة من المشروع أمام المستثمرين، وهو ما يعد فرصة كبيرة أمام المستثمرين الإيطاليين للمشاركة في هذا المشروع الضخم، مؤكدا أهمية المشروع لكل من مصر وإيطاليا، الذي سيسهم في تطوير صناعة الجلود وزيادة قيمتها المضافة.

ودعا «قابيل» إلى أهمية الاستفادة من الخبرة الإيطالية في إنشاء مدينة الأثاث الجديدة المزمع إقامتها بدمياط، خاصة فيما يتعلق بتوفير أحدث الماكينات المستخدمة في هذه الصناعة من خلال التنسيق مع اتحاد مصنعي ماكينات الأخشاب الإيطالى، إلى جانب فب مجال تطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، إلى جانب التعاون في مجال التدريب الفنب والمهنب من خلال إنشاء المزيد من المعاهد الفنية المتخصصة على غرار معهد (الدون بوسكو)، الذب يعد قصة نجاح كبيرة في ذلك المجال يجب تكرارها على مستوى مختلف المجالات التصنيعية فب مصر.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير التجارة: طرح المرحلة الثالثة من مشروع «الروبيكي» للمستثمرين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق