احدث الاخبار الاقتصادية ... «التعاون الدولي» تستعد لزيارة الرئيس الفرنسي إلى القاهرة أبريل المقبل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، الثلاثاء، كلًا من السفير أندريا باران، السفير الفرنسي لدى القاهرة، وستيفني لانفرانكي، مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في القاهرة، بمقر الوزارة، وذلك في إطار التحضير للزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي إلى مصر خلال النصف الثاني من شهر إبريل المقبل.

وقالت الوزيرة، خلال اللقاء، إن العلاقات الاقتصادية التي تجمع بين البلدين كبيرة، وهناك تطلعات لتوسيع التعاون المشترك والمستقبلي بين مصر وفرنسا.

وأضافت الوزيرة: «المشروعات التي يمكن التعاون فيها بين الجانبين يمكن أن تركز على أولويات الحكومة المصرية في الفترة الحالية، وتم استعراض الاتفاقيات المقترح توقيعها خلال هذه الزيارة، التي تركز على مجالات النقل الحضري والطاقة والصرف الصحي».

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى العلاقات «المصرية-الفرنسية» القوية على كل المستويات، وما تتسم به تلك العلاقات من خصوصية، التي تمثل أساسًا متينًا لانطلاقة نحو آفاق في مجالات التمويل التنموي للمشروعات في مختلف المجالات.

وأشادت الوزيرة بالدور المهم الذي تقوم به الحكومة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية، باعتبارها الذراع التمويلية للحكومة الفرنسية.

واستعرض الجانبان الرؤية المستقبلية للتعاون الإنمائي «المصري-الفرنسي»، وتمت مناقشة المشروعات الجديدة المقترح التعاون فيها في الفترة المقبلة، حيث أبدت الوكالة استعدادها لتمويل برنامج دعم قدرات العاملين بالجهاز الحكومي من خلال المركز الفرنسي للدراسات المالية والاقتصادية والبنكية «CEFEB».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «التعاون الدولي» تستعد لزيارة الرئيس الفرنسي إلى القاهرة أبريل المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق