عاجل

احدث الاخبار الاقتصادية ... «آبل» تعلن تباطؤ نمو مبيعاتها من هواتف «آي فون»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت شركة «آبل» الأمريكية، أن مبيعاتها من «آي فون» حققت في الربع الأخير من عام 2015 معدلات للنمو هي الأبطأ من نوعها منذ طرحها للهواتف الذكية في الأسواق عام 2007.

كما توقعت الشركة الأمريكية تراجع الإيرادات في الربع الحالي للمرة الأولى منذ 13 عاما، وهو ما يشير إلى نهاية حقبة معدلات النمو المرتفعة التي حققتها الشركة في الفترة الاخيرة.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن مبيعات «آي فون» كانت قد حققت نموا كبيرا مع استحداث الإصدارات الجديدة ذات الشاشات الأكبر عام 2014، غير أن الأجهزة الجديدة لم تشمل تغييرات كبيرة، مما لم يحقق إقبالا ملحوظا.

وأضافت الشركة: أنها باعت 74.77 مليون «آي فون» خلال الربع الأخير من العام الماضي مقابل 74.5 مليون جهاز في نفس الفترة من عام 2014»، كما أشارت الشركة إلى عدد من المعوقات من بينها ارتفاع قيمة الدولار والتباطؤ في معدلات النمو العالمية، لافتةَ إلى أن الصين التي تعتبر أكبر سوق خارجي للهواتف «آي فون» بدأت تشهد مؤشرات للتراجع الاقتصادي خلال الشهر الحالي.

يذكر أن مبيعات أجهزة «آي فون» تمثل نحو ثلثي إيرادات شركة آبل.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «آبل» تعلن تباطؤ نمو مبيعاتها من هواتف «آي فون» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق