الجولة الـ13 للدوري.. المصري يشارك الأهلي الصدارة وهدف «شيكابالا» الأجمل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت الجولة الـ13 لمسابقة الدوري العام، بمشاركة الأندية الـ18 فى المباريات الـ9 منها، والتى جاءت متوسطة من حيث المستوى الفني والإثارة، مقارنةً بالجولة الماضية، والتي كانت أكثر متعة.

نتائج المباريات وموقف الأندية بجدول الترتيب

فريق أسوان، الحصان الأسود للمسابقة، يتمكن من تحقيق انتصاره الثالث بالدوري هذا الموسم، على حساب حرس الحدود بهدف نظيف، يقفز به للمركز الـ12 برصيد 14 نقطة، ويزيد من أوجاع الفريق العسكري، صاحب المركز قبل الأخير بخمس نقاط.

ويواصل فريق بتروجت نتائجه المميزة منذ قدوم طلعت يوسف للقيادة الفنية، ويحقق فوزاً سهلاً على غزل المحلة بثنائية نظيفة ترفع من رصيده للنقطة الـ16 في المرتبة الـ9، وتبقي على زعيم الفلاحين في ذيل الجدول بـ5 نقاط.

ويتقاسم فريقا مصر المقاصة وطلائع الجيش نقاط مباراتهما، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، كان خلاله الفريق الفيومي الأفضل أغلب فترات اللقاء، المقاصة تراجع للمركز الرابع بـ24 نقطة، والطلائع رفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الـ10.

وينقذ الموهوب محمود عبدالرازق شيكابالا أول نقطتين يفقدهما الزمالك تحت قيادة ميدو، ويحقق الانتصار لفريقه بهدف عالمي في شباك إنبي، ليحصد أبناء ميت عقبة النقاط الـ3 ويرتفع رصيدهم لـ24 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة وحيدة عن الأهلي المتصدر، ويتجمد رصيد إنبي عند 14 نقطة في المركز الـ11.

ويواصل فريق النادي المصري عزف السيمفونية على أنغام السمسمية البورسعيدية، ويحسم ديربي القنال، بهدف متأخر معتاد للفريق الأخضر هذا الموسم، بشباك الإسماعيلي، يضع أبناء بورسعيد في صدارة المسابقة بالمشاركة مع الأهلي ولكل منهما 25 نقطة، ويتجمد رصيد الدراويش عند 17 نقطة في المركز الـ8.

ويعلن الأهلي عن تصدره لجدول المسابقة بفوز جاء بطريقة «السهل الممتنع» على حساب المقاولون العرب، المستسلم تماماً، بـ3 أهداف مقابل هدف، ليرفع الأحمر رصيده للنقطة 25 نقطة، ويبقى الذئاب في موقف لا يُحسد عليه بـ8 نقاط في المركز الـ16.

وفي لقاء لعب خلاله الاتحاد بـ10 لاعبين، منذ بداية الشوط الثاني، يتمكن زعيم الثغر من حصد نقطة أمام اتحاد الشرطة، بملعب الأخير، والتعادل بنتيجة (1-1) ليرفع أبناء الإسكندرية رصديهم للنقطة 21 في الـ6، ويبقى الشرطة في المركز الـ15 بـ8 نقاط.

ويحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مواجهة متكافئة جمعت سموحة بالداخلية، ليرفع فريق «البوليس» رصيده للنقطة 24 في المركز الخامس بفارق الأهداف عن الزمالك والمقاصة أصحاب المركزين الثالث والرابع، ورفع سموحة أيضاً رصيده للنقطة 19 في المرتبة السادسة بجدول الترتيب.

ويستغل فريق الإنتاج الحربي النقص العددي لفريق وادي دجلة، ويحول تأخره بهدف لفوز ثمين بـ3 أهداف، ليقفز فريق العجلات الحربية للمركز الـ13وفي جعبته 14 نقطة، وتقهقر دجلة للمركز الـ14 بـ10 نقاط.

أبرز ظواهر الجولة

تأتي استقالة هاني رمزي من تدريب إنبي أحد أبرز أحداث الجولة الـ13، حيث أعلن المدير الفني للفريق البترولي الاعتذار عن منصبه عقب الخسارة أمام الزمالك، معللاً ذلك بتراجع النتائج ورفع الحرج عن مجلس إدارة النادي.

ويواصل المصري البورسعيدي انتفاضته هذا الموسم ويشارك الأهلي صدارة جدول الترتيب، فلم يكن أكثر المتفائلين من أنصار الفريق البورسعيدي يتوقع هذا الأمر، في ظل وجود لاعبين قليلي الخبرة، ليسوا من الأسماء الرنانة من بين أقرانهم من لاعبي الدوري الممتاز، إلا أن أبناء المدينة الباسلة تحت قيادة فنية للكفء حسام حسن، قلبوا جميع الموازين وضربوا بكل التوقعات عرض الحائط، وواصل الأداء الرجولي وحسم المباريات في الثواني الأخيرة مثلما كان الحال في المواجهة الأخيرة أمام الإسماعيلي.

ويعود النيجيري ستانلي أوهاوشي عقب غياب دام 4 مباريات متتالية عن المشاركة مع وادي دجلة، ليسجل هدف فريقه الوحيد في خسارة لقاء الإنتاج الحربي، ليواصل صدارته بقائمة هدافي المسابقة برصيد 7 أهداف، تاركاً المركز الثاني لمهاجم المصري أحمد رؤوف ومروان محسن مهاجم الإسماعيلي.

إحصائيات الجولة

19 هدفاً سُجلوا خلال الجولة الثالثة عشر للمسابقة، وشهدت جميع المباريات اهتزاز الشباك، فلم تنته أي مواجهة بنتيجة التعادل السلبي.

النتيجة الأكبر بالجولة جاءت انتصار الأهلي على المقاولون بنتيجة «1-3»، وتكررت في انتصار الإنتاج الحربي على وادي دجلة.

6 ركلات جزاء احتُسبت من قبل حكام الجولة الـ13 فى المباريات الـ9، ونتيجة التسجيل منها 100%، فلم يخفق أحد المسددين ولم ينجح أي حارس في التصدي لأي من الركلات الستة.

4 كروت جمراء شهدتها الجولة من نصيب كريم الديب، لاعب المقاولون العرب، وعبدالرحمن فاروق، من الاتحاد السكندري، وسعد حسني، لاعب الإسماعيلي، ومصطفى جلال، لاعب وادي دجلة.

لقاء وادي دجلة والإنتاج الحربي الأكثر إشهاراً للكارت الأصفر من بين المباريات الـ9 للجولة، حيث ظهر استخدم حكم المواجهة 8 كروت صفراء، بواقع 4 لكل فريق.

الأفضل بالجولة

تصدر هدف محمود عبدالرازق شيكابالا قائمة أجمل أهداف الجولة الـ13 للمسابقة، والذي أحرزه بشباك إنبي بمهارة فائقة وقدم يسرى حساسة تعرف طريق المرمى، حيث صوب الفهد الأسمر من زاوية مستحيلة للتخذ الكرة بشكل دائري وتسكن مرمى الفريق البترولي، في لقطة فنية هي الأروع بالجولة.

يأتي تصدي رمزي صالح، حارس مرمى فريق النادي المصري، هو الأبرز والأروع بالجولة، حيث أنقذ فرصة هدف محقق من أمام بناهيني لاعب الإسماعيلي ببراعة، خلال الشوط الأول من مواجهة الفريقين.

------------------------
الخبر : الجولة الـ13 للدوري.. المصري يشارك الأهلي الصدارة وهدف «شيكابالا» الأجمل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق