اخر اخبار الرياضة .. بعد كرة القدم.. ادعاءات «الرشوة» تطارد قطر في ألعاب القوى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى رئيس الاتحاد الدولى لألعاب القوى، البريطانى سيباستيان كو، أن يكون الشخص الذى يقف خلف ادعاءات الرشوة التى طالت ملف ترشح قطر لاستضافة مونديال 2017.

ويأتى نفى «كو» بعد أن تحدث رئيس الاتحاد البريطانى لألعاب القوى، أد وارنر، أمام لجنة الثقافة والإعلام والرياضة فى مجلس العموم فى لندن عن «مغلفات بنية» وطلبات رشوة.

وقال «وارنر» إنه علم بالإحالات من الاتحاد الدولى بالذات رافضاً تسمية «عضو رفيع المستوى فى الاتحاد الدولى» مرر له هذه المعلومة. وحصلت لندن على شرف استضافة مونديال 2017 على حساب الدوحة، قبل أن تنتزع العاصمة القطرية شرف استضافة النسخة التالية فى 2019 على حساب يوجين الأمريكية التى عادت بدورها وحصلت على استضافة 2021. وقال «وارنر»: «كان لى عدد من النقاشات مع الاتحاد الدولى، وقيل لى إن ملفى الدوحة لعامى 2017 و2019 قد أحيلا إلى لجنة الأخلاقيات».

كان «كو» فى تلك الفترة نائبا لرئيس الاتحاد الدولى، السنغالى لامين دياك، عندما تم التصويت على مونديال 2017 فى موناكو عام 2011، وهو كان عنصرا رئيسيا فى حملة لندن خلال تصويت ديسمبر 2011. ونفى «كو» أكثر من مرة علمه بمخالفات من هذا النوع حين كان يشغل منصب نائب الرئيس.

كان رئيس الاتحاد القطرى، نائب رئيس الاتحاد الدولى لألعاب القوى، دحلان الحمد، أعلن الجمعة الماضى أن بلاده لم تكن بحاجة إلى القيام بـ«أعمال قذرة» من أجل الحصول على استضافة البطولات الرياضية، معتبرا أن «إطلاق الاتهامات جزافاً ليس لائقاً».

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. بعد كرة القدم.. ادعاءات «الرشوة» تطارد قطر في ألعاب القوى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق