اخر اخبار الرياضة .. خوان أنطونيو بيتزي مدربًا جديدًا لمنتخب تشيلي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم، الجمعة، تعيين الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، مديرا فنيا جديدا للمنتخب الوطني الأول، خلفا لمواطنه خورخي سامباولي.
ومن المقرر أن يتولى بيتزي، مدرب ليون المكسيكي الحالي، منصبه اعتبارا من الأسبوع المقبل، وسيستمر تعاقده حتى مونديال روسيا 2018، ويخوض «لاروخا» اللاتيني تحت قيادته مئوية كوبا أمريكا التي تقام العام الجاري في الولايات المتحدة وكأس القارات المقررة العام المقبل.
وقال رئيس الاتحاد، أرتورو صلاح «نشعر بارتياح شديد إزاء تولي خوان أنطونيو بيتزي المهمة. أنه محترف يمنحنا شعورا بالثقة، ولديه مسيرة كبيرة، وكان بطلا في تشيلي والأرجنتين، فضلا عن المواسم الجيدة التي قدمها في أوروبا والمكسيك».
وأوضح «بيتزي هو الشخص المنشود لاستكمال العمل الذي أنجزه المنتخب التشيلي، إلى جانب الحفاظ على الروح التنافسية التي تحلى بها خلال السنوات الماضية».
ويعرف "بيتزي" كرة القدم التشيلية على نحو جيد، ففي 2009 تولى تدريب سانتياجو مورنينج، وبعد عام قاد فريق أونيفرسيداد كاتوليكا للفوز بلقب الليجا.
بعد مغامرته بتشيلي، توجه بيتزي إلى الأرجنتين، حيث قاد روساريو سنترال ثم سان لورينزو، وفي 2014 تولى تدريب فالنسيا الإسباني.
ويتولى "بيتزي" المنصب خلفا لخورخي سامباولي، الذي فسخ عقده مع الاتحاد التشيلي عقب التوصل لاتفاق معه، انتهى بتخفيض الشرط الجزائي الذي يتوجب عليه دفعه لإنهاء حقبته مع الفريق.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. خوان أنطونيو بيتزي مدربًا جديدًا لمنتخب تشيلي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق