عاجل

اخر اخبار الرياضة .. 5 عقبات على «مالودا» تخطيها في الدوري المصري

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أتم مجلس إدارة نادي وادي دجلة، منذ أيام قليلة، تعاقده مع الفرنسي فلوران مالودا، لقيادة خط هجوم الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وتعد الصفقة تاريخية بكل ما تحمله الكلمة، كونه أول لاعب سطع نجمه بشدة في سماء الكرة العالمية ينضم للدوري المصري، حيث كان الفرنسي أحد نجوم منتخب بلاده وصيف العالم مونديال 2006، وأحد المساهمين في تتويج تشيلسي الإنجليزي برابطة دوري الأبطال نسخة 2012.

نرصد من خلال التقرير التالي أبرز العراقيل التي قد يواجهها النجم الفرنسي «مالودا» خلال تواجده بصفوف فريق وادي دجلة.

1 – سوء أرضية الملاعب

النجم الفرنسي الذي خاض مشواره الكروي على أفضل ملاعب أوروبا من حيث مستوى الأرضية وجميع الخدمات الأخرى، قد يعاني بشدة من الفارق الذي سيجده على أراضي الملاعب المصرية، والتي لا تقارن بأي شكل من الأشكال بنظيرها في القارة الأوروبية، ففرق الدوري المصري نفسها تعاني وتعترض كثيرًا على خوض مبارياتها بملاعب معينة، وعلى سبيل المثال، الأهلي لم تعجبه أرضية ملعب «بتروسبورت» رغم عدم خوض أغلب لاعبوه من الجيل الحالي مشاركات عديدة بملاعب أوروبا، فما بالك بالفرنسي وما سيعانيه من متاعب.

2 – طرق لعب أندية الدوري

طرق لعب الأندية المصرية بالدوري، والتي تعتمد على التأمين الدفاعي والتراجع للخلف واللعب على نقطة التعادل والتراجع عند التسجيل للمناطق الدفاعية، أمور قد تزعج النجم الفرنسي، وتؤثر عليه بالسلب، في ظل غياب المساحات الشاسعة للانطلاق في دفاعات المنافسين والكرة المفتوحة الهجومية التي لا نراها في أغلب مباريات المسابقة.

3 – غياب الجماهير

ربما الأمر الأصعب على أي لاعب كرة قدم في العالم هو شعوره بأنه يخوض المباريات في ملعب شبيه بصحراء جرداء، في ظل غياب أهازيج المناصرين وهتافات المنافسين، وهو الأمر الذي سيعاني منه النجم الفرنسي مالودا خلال تواجده بصفوف فريق وادي دجلة، في ظل استمرار غياب جماهير الكرة المصرية عن حضور المباريات بقرارات أمنية للعام الرابع على التوالي، ويزيد من الأمر سوءً أن الفريق الدحلاوي ليس بالنادي الجماهيري صاحب الشعبية الكبيرة، وهو ربما ما يتأثر به النجم الفرنسي حال صدور قرار بعودة الجماهير.

4 – أسئلة الاعلاميين

على الرغم من المجهود الوفير الذي يبذله نجوم الإعلام الرياضي في مصر من تغطية الأحداث، إلا أن بعضهم إن لم يكن أغلبهم يفتقد المرونة في توجيه بعض التساؤلات للنجوم، فتكرار الاستفسار عن أمر محدد بعينه، هو أمر ينفر منه نجوم اللعبة خاصة الأجانب، فسأم جوزيه بيسيرو، المدير الفني لفريق النادي الأهلي، على مدار 4 أشهر في منصبه من تكرار سؤال «أين الشيخ وأنطوي؟» من قبل اعلامي الفضائيات، فترى ماذا سيكون السؤال الذي سيُوجه لمالودا عقب كل مباراة سيخوضها؟ هل «لماذا فضلت الانضمام لدجلة؟ أم ما رأيك في غياب الجماهير عن المدرجات؟».

5 – مستوى فريق وادي دجلة

يعاني فريق وادي دجلة بشدة خلال مشاركته بمسابقة الدوري العام هذا الموسم، فيحتل الفريق المركز الثالث عشر من أصل 18 فريقاً مشاركاً بالمسابقة، حيث جمع دجلة 17 نقطة فقط من 14 مواجهة خاضها بالمسابقة، وهو عامل جديد قد لا يعين على تقدم مالودا كل ما لديه من مستوى فني مع الفريق، في ظل عدم وجود معاونة مميزة من زملاءه ومستويات فنية لا ترتقي لطموح اللاعب في وجهته الجديدة بالدوري المصري.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. 5 عقبات على «مالودا» تخطيها في الدوري المصري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق