اخر اخبار الرياضة .. «البوندزليجا 19» البايرن يواصل الانتصارات ودورتموند يلاحقه.. وسقوط جماعي لفرق القاع

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصل بايرن ميونخ تقدمه نحو استعادة لقبه، وواصل دورتموند مطاردته محافظًا على قليل من الآمال في مزاحمة العملاق البافاري على القمة، بينما استعاد

شالكة وباير ليفركوزن نغمتي الانتصارات مرة أخرى، وسقطت أغلب فرق النصف الأخر من البطولة في فخ التعادل أو الهزيمة على الرغم من البداية القوية لها في بداية الدور الثاني من المسابقة في الجولة الماضية.

الجولة شهدت تسجيل 20 هدفا بمعدل (تقريبًا) هدفين في المباراة وهو معدل أقل من المتوسط.

نستعرض معكم أبرز نقاط الجولة الـ19 من البوندزليجا.

1- القمة تهزم القاع ..

اغلب لقاءات الجولة هي صراع بين النصف الأعلى والنصف الأسفل من جدول الترتيب.

بايرن ميونخ المتصدر استضاف هوفنهايم، قبل الأخير، وأكرم وفادته بهدفين نظيفين.

باير ليفركوزن استقبل فريق هانوفر، متذيل الترتيب، وألحق به هزيمة ثقيلة بثلاثة أهداف نظيفة.

دارمشتاد صاحب المركز الرابع عشر فشل في الصمود أمام خبرات وإمكانيات فريق شالكة وسقط على ملعبه بهدفين نظيفين.
إنجولشتاد العاشر سقط أمام دورتموند بهديفين نظيفين على ملعب الأول.

2- ليفاندوفسكي وأوباميانج يقودان فريقيهما للقمة.
بكل تأكيد هو موسم استثنائي للثنائي ليفاندوفسكي وأوباميانج، مرة أخرى يتدخل ليقود فريقه للنصر، بعدما فعلها الجولة الماضية، مرة أخرى يكرر فعلته هذه الجولة ويسجل هدفي فريقه في مباراة هوفنهايم.

ليفاندوفسكي رفع رصيده التهديفي إلى 19 هدفا في هذا الموسم من الدوري مع البايرن، وهو اللاعب الذي سجل 17 هدفا في الموسم الماضي من البطولة.

بنفس التألق يأتي الجابوني بيير ايمريك أوباميانج، لاعب بوروسيا دورتموند وهداف الدوري الحالي، وأفضل لاعب في قارة أفريقيا لسنة 2015.

أوباميانج نجح في تسجيل ثنائية في آخر ربع ساعة من مباراة فريقه أمام أنجولشتاد، ليقود فريقه للنصر بهدفين نظيفين.

أوباميانج سجل 29 هدفا في 29 مباراة مع بوروسيا دورتموند هذا الموسم (كل البطولات)، وهو هو أول لاعب يسجل 20 هدفا بعد أول 19 جولة من موسم البوندزليجا منذ أسطورة ألمانيا جيرد مولر، في 1976/1977.

3- الرحالة الأفريقي يواصل تألقه ..

«من الدوري الهولندي للدوري الإنجليزي للدوري الفرنسي، ثم الاستقرار في الدوري الألماني».

سالومون كالو يواصل إثبات قدراته الكبيرة على الرغم من عدم تسليط الضوء عليه من الميديا في اغلب فترات مشواره المتميز.

كالو يقود هيرتا برلين لموسم استثنائي، لكن اللاعب وصل إلى رقم شخصي مميز لم يحققه أي لاعب أفريقي من قبل، ولم يحققه سوى لاعب واحد فقط.

كالو أصبح ثاني لاعب يسجل 10 أهداف (أو أكثر) في موسم على الأقل من الدوري الإنجليزي/الفرنسي/الألماني، بعد الأسطورة الألمانية يورجن كلينسمان.

كالو أيضًا ساهم بشكل كبير في نتائج فريقه المميزة هذا الموسم، اللاعب سجل 8 أهداف خارج ملعبه في البوندسليجا هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر.

هيرتا برلين هو بالقطع مفاجأة الموسم الكبيرة بتواجده في المركز الثالث على حساب أسماء كبيرة من حيث المكانة والإمكانيات، لكن الفريق يبدو عازم على

مواصلة المشوار وتحقيق الإنجاز الكبير بالوصول لدوري الأبطال على رغم من ان سقف طموحات المتوقع للفريق هو مركز في وسط الترتيب وبعيد عن شبح الهبوط.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. «البوندزليجا 19» البايرن يواصل الانتصارات ودورتموند يلاحقه.. وسقوط جماعي لفرق القاع .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق