اخر اخبار الرياضة .. روابط الألتراس.. سنوات من الأزمات (تقرير)

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أزمات عديدة عاشتها الكرة المصرية على مدار الخمسة أعوام الماضية، كانت لروابط «الألتراس» المناصرة للأندية الشعبية سببًا رئيسيًا في اندلاعها واشتعالها.

وفي ظل عدم إصدار الدولة لقوانين وتشريعات تحد من شغب الملاعب وتفرض عقوبات وأحكام رادعة على كل من يستبب في نشر الفوضى والتخريب، زاد نفوذ روابط الألتراس وتمادى أفراده في افتعال الأزمات.

وعلى خلفية ما قام به «ألتراس أهلاوي» بملعب التتش بمقر النادي الأحمر بالجزيرة، في الذكرى الرابعة لحادث ملعب بورسعيد، من توجيه إساءات وإهانات لمؤسسات الدولة وقيادتها، نرصد من خلال التقرير التالي أبرز أزمات روابط «الألتراس» لجميع الأندية المصرية في السنوات الأخيرة.

اشتباكات لقاء الأهلي وكيما أسوان

البداية الحقيقية لأزمات الألتراس بالكرة المصرية، كانت عقب مواجهة الأهلي وكيما أسوان، ضمن مسابقة كأس مصر موسم 2011- 2012، حيث اشتبك أعضاء الرابطة المساندة للنادي الأحمر مع رجال الأمن المركزي، بسبب توجيه الرابطة السباب لجهاز الشركة ورجال الداخلية، لتسفر الاشتباكات عن إصابة 100 فردًا من الطرفين.

حادث ملعب بورسعيد

وفي الواقعة الأسوأ في تاريخ الكرة المصرية، يسقط 72 مشجعًا من رابطة ألتراس أهلاوي ضحية اشتباكات ملعب بورسعيد، نهاية لقاء الأهلي أمام المصري ضمن منافسات الدوري العام موسم 2011- 2012، في حادث أثار جدلًا واسعًا بالبلاد حول هاوية مرتكبيه ودوافعهم، لتتسبب مجزرة الأول من فبراير لعام 2012، في انهيار الكرة المصرية وخلق عداوة بين جماهيري الناديين.

حادث الدفاع الجوي

واقعة شبيهة لملعب بورسعيد، ففي الثامن من فبراير لعام 2015، يسقط 20 فردًا من رابطة «وايت نايتس» المناصرة لفريق نادي الزمالك قبل لحظات من مواجهة الفريق بنظيره إنبي، ضمن منافسات الدوري العام موسم 2014- 2015، فيحل فبراير مجددًا بكارثة أخرى على الكرة المصرية، ويستمر الجدل في السبب الحقيقي وراء سقوط الضحايا.

اقتحام ألتراس أهلاوي ملعب الدفاع

وتقتحم رابطة ألتراس أهلاوي، الشهيرة باسم «ريد ديفلز»، مباراة الأهلي والجونة بمسابقة الدوري العام موسم 2012- 2013، بملعب الدفاع الجوي في الثاني والعشرين من يونيو لعام 2013، اعتراضًا على قرار منع الجماهير من حضور المباريات، فتشعل الرابطة الشماريخ وتحضر بكثافة ليتم إلغاء اللقاء، ويقرر اتحاد الكرة بعدها بالتنسيق مع وزارة الداخلية إلغاء الموسم الكروي للمرة الثانية على التوالي.

الوايت نايتس يقتحم ملعب القاهرة

وتتسبب رابطة «الوايت نايتس» في خسارة فريق نادي الزمالك بنتيجة اعتبارية (2/0) أمام حرس الحدو، بقرار من اتحاد الكرة المصري، بسبب اقتحام الرابطة لمدرجات ملعب القاهرة الدولي واشعال الألعاب النارية، الذي استضاف المواجهة في التاسع عشر من يناير لعام 2014، ضمن منافسات الدوري العام موسم 20013- 2014، بعرض إرسال تحذير للداخلية اعتراضًا على منع الجماهير من حضور المباريات.

اقتحام الوايت نايتس لمقر الزمالك بميت عقبة

في الثاني من أغسطس لعام 2014، يقوم عدد ضحم من رابطة «وايت نايتس» اقتحام بوابات نادي الزمالك، وإحداث العديد من الخسائر بالمبنى الاجتماعي، وإصابة أعضاء الجميعة العمومية بالذعر، اعتراضًا على وصف رئيس النادي الأبيض لهم بالبلطيجة.

التعدي على رئيس نادي الزمالك

وفي مسلسل حرب رابطة «الوايت نايتس» مع رئيس نادي الزمالك، يقوم أشخاص من الرابطة بإلقاء «مياه عفنة» على وجه رئيس مجلس إدارة النادي الأبيض أثناء دخوله لمقر النادي والتعدي عليه ضربًا، في الوقت الذي يشير خلاله رئيس الزمالك إلى أن المياه التي قُذف بها تحتوي على مادة مشتعلة كادت أن تتسبب في فقدان بصره.

ألتراس أهلاوي يعطل انطلاق مباراتين للأهلي

يتجمهر عدد كبير من رابطة ألتراس أهلاوي، أمام فندق إقامة فريق صن شاين النيجيري، منافس الأهلي بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012، قبل ساعات من مباراة الفريقين في الحادي والعشرين من نوفمبر لعام 2012، مما يؤدي إلى تأخير موعد انطلاق اللقاء، حيث تسبب منع وزارة الداخلية من حضور الجماهير للمواجهة المرتقبة في قيامهم بأعمال شغب ومحاولة منع إقامة اللقاء، ويتكرر الأمر مجددًا في في السابع عشر من ديسمبر لعام 2015، قبل ساعات من مواجهة الأهلي أمام سموحة بالدوري العام للموسم الجاري، فيحاصر «الألتراس» حافلة الفريق الأحمر، رافضًا إقامة المباراة لتراجع الدولة عن قرار حضور الجماهير للمباريات.

اشتباكات داخلية لرابطة ألتراس أهلاوي

وتشتعل مدرجات ملعب الجونة، باشتباكات عنيفة بين أفراد رابطة ألتراس أهلاوي بعضهم البعض، في الحادي والثلاثين من أغسطس لعام 2013، قبل لحظات من انطلاق لقاء الأهلي وليوبار برابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2013، حيث تبادل أفراد الرابطة ألقاء الحجارة والضرب، بسبب إصرار رابطتي «القاهرة والإسكندرية» على الجلوس في مدرج واحد، ورفض أحد منهما الانتقال لمدرج اّخر، لتسفر الاشتباكات عن إصابات بالجملة لأفراد الرابطة ويتم تأخير انطلاق اللقاء 30 دقيقة.

اشتباكات بسوبر أفريقيا 2013

وفور انتهاء لقاء الأهلي أمام الصفاقسي التونسي بنهائي كأس السوبر الأفريقي نسخة 2013، وتتويج الفريق الأحمر باللقب القاري رقم 19، واقعة مؤسفة جديدة تجمع رابطة ألتراس أهلاوي ورجال الأمن بملعب القاهرة الدولي، حيث رفض رجال الداخلية رفع الرابطة للافتة مسيئة، وهو الأمر الذي لم يرض أفراد رابطة الألتراس فيهتفون بشدة ضد قيادات الدولة وتحدث الاشتباكات المعتادة.

وقائمة الأزمات تطول فتشهد عرقلة روابط الألتراس بكفة ميولها للطرق وغلقها مما أدى إلى تكدسات مرورية عديدة، فضلًا عن محاولة التعدي بالضرب على الإعلاميين في أكثر من واقعة والتعدي على حافلات الأندية المنافسة، والهتافات المعادية التي تحتوي على سب وقذف لقيادات الدولة بشكل مستمر.. لتكون حكاية روابط الألتراس بالكرة المصرية هي شريط أزمات لا ينتهي على مدار سنوات عديدة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. روابط الألتراس.. سنوات من الأزمات (تقرير) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق