اخر اخبار الرياضة .. تحليل بالصور.. ماذا فعل زيزو ولاعبوه لتحقيق الفوز على إنبي؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في كرة القدم، خلال الـ90 دقيقة إذا أردت الوصول إلى مرمى الخصم لتسجيل الهدف وتحقيق الفوز، فأنت أمام عدّة حلول، سواء كان الهجوم من الأطراف، أو من العمق بالاختراق أو التصويب.

الأهلي تحت قيادة زيزو بدأ اللقاء أمام إنبي بطريقة لعب 4-3-3، حيث تواجد شريف إكرامي في حراسة المرمى أمامه الرباعي أحمد فتحي ورامي ربيعة وأحمد حجازي وصبري رحيل، ثم الثلاثي حسام عاشور وحسام غالي وعبدالله السعيد خلف الثلاثي عمرو مال وجون أنطوي ورمضان صبحي.

تحليل مباراة الأهلي وإنبي

وفي كرة القدم إذا أردت قراءة طريقة لعب الفريق الرقمية، فعليك أن تقرأها في حالة الفريق الدفاعية وليس الهجومية.
هنا الصورة تؤكد طريقة اللعب 4-3-3
تحليل مباراة الأهلي وإنبي

وهنا حالة أخرى لكي يطمئن قلبك

تحليل مباراة الأهلي وإنبي

نأتي لفريق إنبي الذي يعاني من مشكلة في مركز الظهير الأيمن، ليقوم حمادة صدقي بتوظيف محمود توبة، لاعب الوسط، في هذا المركز وهنا أول معاناة قابلها إنبي، أما الثانية فكانت أسلوب إنبي بالدفاع على خط واحد متقدم لفرض «مصيدة» التسلل على مهاجمي الأهلي، وهنا اعتمد لاعبو الأهلي على التحرك والتمرير السريع لضرب خط دفاع إنبي من العمق بكل سلاسة، ونجحوا في خلق أكثر من انفراد ولكن أضاعوها برعونة.

فهنا انطلق أنطوي وتلقى تمريرة فتحي في المساحة.

تحليل مباراة الأهلي وإنبي

وهنا انطلق رمضان وتلقى تمريرة السعيد السحرية
تحليل مباراة الأهلي وإنبي

وهنا انطلق أنطوي وتلقى تمريرة نموذجية من رمضان

تحليل مباراة الأهلي وإنبي

ولم يكتفي فريق الأهلي بهذا الحل، بل قاموا أيضًا باللعب على الأطراف، خاصة الطرف الأيسر الذي جاء منه هدفا الأهلي، ولكن هل تتذكر رأسية السعيد التي تصدى لها عبدالمنصف؟ بالفعل كانت من عرضية أحمد فتحي المنطلق في الجبهة اليمنى.

في الهدف الأول للأهلي تواجد رمضان صبحي في عمق الملعب فتقدم معه الظهير توبة فانطلق صبري رحيل في المساحة ليتلقى تمريرة السعيد ويمررها لعمرو جمال مُحرز الهدف، ولكن هل تلاحظ شيئًا في تمركز أنطوي وعمرو؟
جون كان الأقرب لصبري وعمرو جمال على الزاوية البعيدة ولكن تحرك عمرو بشكل نموذجي أمام أنطوي ليهرب من الرقابة ويحرز الهدف.

تحليل مباراة الأهلي وإنبي

ولكن هل هذا فقط سبب تسيُّد الأهلي للقاء؟
لم يقدم لاعبو إنبي أي ضغط على لاعبي الأهلي بشكل مثالي من منطقة بناء الهجمة في الأهلي على حسام غالي وعاشور والسعيد تحديدًا فظهر الفريق بشكل غير جيد على الإطلاق.

تحليل مباراة الأهلي وإنبي

وعلى الجانب الآخر، كان لاعبو الأهلي حين فقد الكرة يقومون بالضغط بكل قوة وسرعة على لاعبي إنبي في وسط ملعبهم وخاصة حسام عاشور.

تحليل مباراة الأهلي وإنبي

وهنا كان الضغط بشكل جماعي مثالي.

تحليل مباراة الأهلي وإنبي

وهنا أيضًا ضغط جماعي منظم.

تحليل مباراة الأهلي وإنبي

الأهلي قدم مبارة كبيرة على المستوى البدني أولًا وكذلك المستوى الجماعي، أما الثلاث نقاط في ظل تعثر الزمالك فسيعطي الفريق أفضلية كبيرة في مباراة القمة المقبلة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. تحليل بالصور.. ماذا فعل زيزو ولاعبوه لتحقيق الفوز على إنبي؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق