عاجل

اخر اخبار الرياضة .. تحليل بالصور.. كيف منحت أخطاء ميدو الفوز للإسماعيلي؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استمرارًا للانحدار الفني الذي يمر به الفريق الأول لنادي الزمالك تحت قيادة أحمد حسام ميدو، فبعد التعادل أمام سموحة فقد الفريق ثلاث نقاط أمام فريق الإسماعيلي بهدف إسلام جمال من كرة ثابتة.

بدأ الفريقان اللقاء بنفس طريقة اللعب 4-3-3، ونزل الزمالك بتشكيلة مكونة من الشناوي أمامه الرباعي محمد عادل جمعة وعلي جبر ومحمد كوفي وحماده طلبه ثم الثلاثي معروف يوسف وأحمد توفيق وإبراهيم عبدالخالق خلف الثلاثي مصطفى فتحي وأيمن حفني وإيمانويل مايوكا.

تحليل مباراة الإسماعيلي والزمالك

أخطأ ميدو في البداية باللعب بدون لاعب على الجناح الأيسر، واعتمد على أيمن حفني في العمق خلف مايوكا ومصطفى فتحي على الجانب الأيمن، وهنا كان يفكر ميدو في استغلال معروف يوسف ومحمد عادل في الانطلاق على الطرف الأيسر، وهو ما لم يحدث هجوميًا.

هل تعلم لماذا ظهرت خطورة شوقي السعيد رغم كونه لاعب مدافع في الأصل، وعدم تقدم لاعب الظهير الآخر أحمد سمير فرج من الإسماعيلي؟

شاهد هذه الحالة، حيث يتواجد السعيد وحيدًا على الجانب الأيمن بدون أي مضايقات على الجانب الهجومي أو الدفاعي من الزمالك بعكس الجبهة الأخرى حيث تواجد بها مصطفى فتحي فأوقف أحمد سمير فرج.

تحليل مباراة الإسماعيلي والزمالك

وهنا أيضًا يتمركز معروف كلاعب وسط ثالث في العمق وهو أمر طبيعي فيما يتواجد السعيد على الطرف بكل حرية.

تحليل مباراة الإسماعيلي والزمالك

أما فريق الإسماعيلي فاعتمد على الكثافة العددية في وسط الملعب لغلق كافة المساحات على لاعبي الزمالك خاصة أيمن حفني الذي يملك المهارات الفردية الكبيرة ليقوم خالد القماش بفرض رقابة فردية لصيقة عليه من قبل محمود عبدالعزيز.

تحليل مباراة الإسماعيلي والزمالك

هل يمكن للاعب مثل مصطفى فتحي قصير القامة أن يراقب لاعب الخصم وعلى الزاوية البعيدة في الكرات الثابتة التي تُلعب عليها الكرات العالية؟
هذا ما فعله ميدو في كرة الهدف التي سكنت شباك الشناوي، وتسبب فتحي بشكل مباشر في الهدف بعد أن ترك إسلام جمال بدون رقابة ينطلق ويحرز الهدف.

تحليل مباراة الإسماعيلي والزمالك

وجاء الشوط الثاني ليجري ميدو أول تغييراته بإشراك حمودي بدلًا من إبراهيم عبدالخالق، ويغير الطريقة إلى 4-1-4-1، بتواجد حمودي وحفني فالعمق ومعروف على اليسار وفتحي على اليمين لاستغلال المساحات خلف لاعبي وسط الإسماعيلي الذين تقدموا لفرض ضغط جماعي على وسطط ملعب الزمالك في الشوط الأول فظهرت خلفهم المساحات.

تحليل مباراة الإسماعيلي والزمالك

ولكن لسوء حظه هبط المعدل البدني للاعبي الدراويش، فارتدوا في أحضان خط دفاعهم واختفت المساحات فيما بينهم فبات الملعب مخنوقًا على لاعبي الأبيض.

هل ترى أسلوب هجومي واضح انتهجه فريق الزمالك في هذا اللقاء؟ هل تشعر بأن الفريق درس الخصم وحاول استغلال أي من نقاط ضعفه؟ بالطبع الإجابة لا.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. تحليل بالصور.. كيف منحت أخطاء ميدو الفوز للإسماعيلي؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق