عاجل

اخر اخبار الرياضة .. الأمير علي يشكر مصر وأهلها لدعمهم له في انتخابات «فيفا»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب الأمير علي بن الحسين، مساء الجمعة، عن شكره لمصر ولأهلها وللاتحاد المصري، لدعمهم له في الانتخابات القادمة على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والمقررة في 26 فبراير الجاري بمدينة زيوريخ.

وكتب الأمير على، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم على حسابه الرسمي على «تويتر»: «شكرا للأخوة والأهل في مصر على ثقة الاتحاد المصري ودعمه لي في انتخابات رئاسة الفيفا».

ويتنافس على رئاسة «فيفا» خمسة مرشحين هم: الأمير على بن الحسين والشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد الآسيوي، وأمين عام الاتحاد الأوروبي السويسري جاني إينفانتينو، ورجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامبانيي، المسؤول السابق في «فيفا».

ويعتبر الأمير على رائدًا بما قدمه من عمل في مجال كرة القدم الدولية لأكثر من 16 عامًا، شغل فيها مناصب عديدة على الصعيد الأردني والآسيوي والدولي، كما أنه يعد من المطالبين بالنزاهة والشفافية والعدالة والتنمية في الاتحاد الدولي للعبة.

وتولى الأمير على منصب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم منذ العام 1999، حيث عمل خلالها على تقوية أواصر الوحدة وتطوير الرياضة في المنطقة، كما أسس في العام 2000 اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وأطلق في العام 2012 مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية.

يشار إلى أن الأمير على كان قد واجه الرئيس السابق لـ«فيفا» جوزيف بلاتر في المرة الأولى بالانتخابات التي جرت أواخر مايو 2015، وحصل على 72 صوتًا، وانسحب بعد ذلك معلنًا فوز بلاتر بولاية خامسة، فيما استقال الأخير من المنصب بعد عدة أيام.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الأمير علي يشكر مصر وأهلها لدعمهم له في انتخابات «فيفا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق