اخر اخبار الرياضة .. برشلونة ينفرد مجددًا بصدارة الدوري الإسباني بثنائية في شباك ليفانتي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انفرد برشلونة بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم من جديد، بعدما حقق فوزًا متواضعًا أمام مضيفه ليفانتي، وتغلب عليه «2-0»، اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.

وجاء هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 21 وسجله ديفيد نافارو مدافع ليفانتي بالخطأ في مرمى فريقه، ثم أضاف النجم الأوروجوياني لويس سواريز الهدف الثاني للفريق في الثواني الأخيرة من المباراة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة في المركز الأول، بفارق ثلاث نقاط أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، والذي تغلب على إيبار 3 / 1 مساء السبت، ضمن منافسات المرحلة نفسها، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 17 نقطة في المركز العشرين الأخير.

وجاءت البداية مثيرة حيث بدأ الثلاثي الهجومي لبرشلونة، ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، استعراض المهارات وتهديد مرمى أصحاب الأرض مبكرا بدعم من أندريس إنييستا لكن أكثر من فرصة ضاعت على الفريق في الدقائق الأولى.

وجاءت الفرصة الأولى في الدقيقة الثالثة عندما مرر إنييستا كرة طولية إلى ميسي الذي انفرد بالحارس دييجو مارينيو وسدد الكرة في الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل، في قرار مثير للجدل.

وواصل برشلونة سيطرته وضغطه الهجومي وكاد أن يتقدم في الدقيقة 18 عن طريق نيمار الذي راوغ الدفاع ببراعة ثم سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء في اتجاه الزاوية البعيدة لكن الحارس تألق بشكل كبير في التصدي للكرة.

وفي الدقيقة 21، جاء تقدم برشلونة بالنيران الصديقة حيث مرر إنييستا الكرة إلى جوردي ألبا الذي أرسل عرضية باتجاء سواريز المندفع نحو المرمى لكن ديفيد نافارو مدافع ليفانتي وجه الكرة بصدره عن طريق الخطأ إلى داخل شباك فريقه لدى محاولته التصدي لها.

وكاد برشلونة أن يضيف الهدف الثاني بعدها بأقل من أربع دقائق إثر هجمة مرتدة سريعة حيث تلقى نيمار كرة عالية، أخفق الدفاع في إيقافها، ومرر إلى سواريز لكن الأخير وجهها بجوار القائم إلى خارج الشباك.

وتغيرت ملامح المباراة بشكل ملموس بعدها حيث توالت الفرص التهديفية لليفانتي. ففي الدقيقة 30 سدد خوسيه أنطونيو جارسيا كرة خطيرة من ضربة حرة لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وشن ليفانتي هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 32 حيث تلقى جيفرسون ليرما تمريرة طولية وسدد كرة زاحفة قوية باتجاه الزاوية البعيدة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وعاند الحظ ليفانتي بشكل كبير في الدقيقة 38 حيث تلقى خوسيه لويس موراليس طولية وتحدى المطاردة الدفاعية وسدد بقوة لكن الكرة اصطدمت بالقائم.

في الدقائق الأخيرة استعاد برشلونة تفوقه الهجومي من جديد وكثف محاولاته لتعزيز تقدمه لكنه وجد صعوبة أكبر في التوغل بمنطقة جزاء ليفانتي الذي كثف تركيزه على الجانب الدفاعي بشكل كبير أمام منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 1 / صفر.

وبعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني أنقذ الحارس كلاوديو برافو مرمى برشلونه من هدف محقق حيث تصدى ببراعة لكرة صاروخية سددها جيوسيبي روسي من خارج منطقة الجزاء.

واكتسب ليفانتي المزيد من الثقة بشكل واضح وشكل ضغطا هجوميا متواصلا على برشلونة لدقائق لكنه لم ينجح في الوصول إلى الشباك.

ووقف التسلل عائقا أمام ميسي من جديد حيث تلقى طولية من سواريز في الدقيقة 54 وسدد الكرة بمهارة في الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بسبب وجود تسلل.

وفي الدقيقة 68 دفع لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة باللاعب سيرخيو بوسكيتس بدلا من ايفان راكيتيتش. وأجرى روبي المدير الفني لليفانتي تغييرين دفعة واحدة حيث أشرك فيكتور كاماراسا ونبيل غيلاس بدلا من ديفيد نافارو وديفيرسون بروم سيلفا.

وبعدها بأربع دقائق دفع إنريكي باللاعب أليكس فيدال بدلا من داني ألفيش.

وكثف برشلونة محاولاته الهجومية لكنه اصطدم بتماسك دفاعي شديدة من قبل ليفانتي الذي ضيق لاعبوه المساحات وقلصوا الخطورة على المرمى بشكل كبير.

وتراجع الإيقاع في الدقائق الأخيرة وسط ترقب جماهير ليفانتي لتفجير المفاجأة أمام برشلونة لكن كل محاولاته باءت بالفشل.

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز برشلونة بهدف وحيد لكن سواريز عزز انتصار الفريق وأضاف الهدف الثاني من آخر هجمة في اللحظات الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز برشلونة 2 / صفر.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. برشلونة ينفرد مجددًا بصدارة الدوري الإسباني بثنائية في شباك ليفانتي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق