عاجل

اخر اخبار الرياضة .. «البوندزليجا 20».. المتصدر وملاحقه يسقطان.. وهزائم بالجملة لفرق المؤخرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لم تسر الجولة 20 من الدوري الألماني بشكل مثالي لأغلب فرق المسابقة، فسقط بايرن ميونخ في فخ التعادل، وفشل دورتموند في تقليل الفارق وسقط هو الآخر في نفس الفخ، ونجح شالكه في الوصول للمركز الرابع مستغلًا تعثر باير ليفركوزن، وتجرعت جميع الفرق من المركز الـ14 إلى المركز الأخير مرارة الهزيمة.

نستعرض معكم أبرز نقاط الجولة 21 من البوندزليجا.

1- فخ سلبي لفريقي القمة

فشل دورتموند في تجاوز سور برلين المنيع الذي أنشاؤه فريق هيرتا في ملعب «ويست فالين»، ملعب بوروسيا دورتموند، فخسر الفريق فرصة تمديد رقمه القياسي في البطولة بالتسجيل في 26 مباراة متتالية، وفشل في تقليل الفارق بينه وبين المتصدر الحالي.

بايرن ميونخ، المتصدر، لم يستغل تعثر دورتموند وسقط هو الآخر في فخ التعادل السلبي أمام الفريق «العقدة الخارجية» للمدرب جوارديولا، باير ليفركوزن.

بيب جوراديولا سيترك صفوف بايرن ميونخ بنهاية الموسم الحالي، وسجله أمام باير ليفركوزن على ملعب باي آرينا، ملعب ليفركوزن، هو صفر (خسر 1 وتعادل 3).

2- شتوتجارت يواصل النتائج المتميزة

الفريق الوحيد الذي لم يعرف سوى الانتصار منذ بداية الدور الثاني، ثلاث مباريات بثلاثة انتصارات.

شتوتجارت تميز تمامًا في الفترة الأخيرة ورفع سلسلة انتصاراته في البطولة إلى 4 في آخر 4 جولات، أبعدوه تمامًا عن قاع الترتيب، والذي كان قريبا منه للغاية منذ 5 جولات ماضية.

شتوتجارت يمتلك سجلا هجوميا مميزا، إذ سجل الفريق 12 هدفا في آخر 4 مباريات بمتوسط 3 أهداف في المباراة الواحدة، كذلك الفريق يمتلك سجل مميز هذا الموسم في التسجيل خارج ملعبه، حيث سجل الفريق هذا الموسم 19 هدفا في البطولة في المباريات التي لعبت خارج ملعبه، لا يتفوق عليه سوى بوروسيا دورتموند (ثاني الترتيب) برصيد 22 هدفا.

3- أسطورة بيروفية في الأراضي الألمانية

كان البوندزليجا على موعد مع رقم قياسي تاريخي جديد في سجل البطولة العريقة، عندما شارك كلاوديو بيتزارو في مباراة فيردر بريمن أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ.

مشاركة المهاجم البيروفي الذي حمل ألوان بريمن وبايرن ميونخ سابقًا، وصلت إلى رقم 400 في تاريخ البطولة، ليصبح هو أول لاعب أجنبي في تاريخ المسابقة يصل إلى هذا الرقم.

بيتزارو لم يكتفِ بهذا الرقم من مباراة فريقه وعلى الرغم من السقوط المدوي لبريمن بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، إلا أن الهدف الذي جاء بأقدام بيتزارو جعل اللاعب يصبح 5 الهدافين التاريخيين للمسابقة، بعدما عادل رقم اللاعب أولف كيرستن (182 هدفا في تاريخ المسابقة).

4- معلومات سريعة عن الجولة

- الهولندي يان هونتيلار (74 هدفا) تجاوز الدنماركي إب ساند (73) ليصبح ثاني أفضل هداف من شالكه في تاريخ البوندزليجا، خلف أسطورة الفريق، كلاوس فيشر (182 هدفا)

- بتعادله السلبي أمام هيرتا برلين، بوروسيا دورتموند أصبح آخر فريق يفشل بالتهديف في مباراة في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى هذا الموسم (من أصل 98 فريقا).

- لأول مرة منذ الجولة 9 من الموسم الماضي، بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند كلاهما يفشلان بالتهديف في نفس الجولة من البوندزليجا.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. «البوندزليجا 20».. المتصدر وملاحقه يسقطان.. وهزائم بالجملة لفرق المؤخرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق