اخر اخبار الرياضة .. لماذا حسم الأهلي القمة «111»على حساب الزمالك؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مباراة القمة رقم «111» على حساب غريمه التقليدي، الزمالك، بهدفين دون در، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للدور الأول من مسابقة الدوري العام للموسم الجاري.

ووسع الفريق الأحمر الفارق في النقاط بينه وبين الأبيض للرقم «7»، منفرداً بصدارة جدول ترتيب المسابقة المحلية.

«المصري اليوم الرياضي» يستعرض أبرز أسباب تفوق الأهلي وحسمه للقمة بموقعة برج العرب على حساب الزمالك من خلال التقرير التالي:

أولاً: تحفظ ميدو

على الرغم من كون فريقه هو الأكثر احتياجًا للنقاط الثلاثة، وتحقيق الفوز من أجل تضييق فارق النقاط والبقاء على المنافسة على اللقب، إلا أن أحمد حسام ميدو، المدير الفني لفريق نادي الزمالك، بدأ المواجهة بثلاثي في وسط الملعب «الارتكاز»، والثنائي أيمن حفني ومحمود كهربا، خلف المهاجم الوحيد باسم مرسي، في الوقت الذي لعب الأهلي بثنائي في منتصف الملعب وأمامهم ثلاثي خلف رأس الحربة إيفونا، وكان من الممكن أن يكتفي المدير الفني للزمالك بثنائي ارتكاز ومحاولة ضغط الأهلي بثلاثي في صناعة اللعب على الأطراف والعمق يحجم من الزيادة العددية للاطراف صبري رحيل وأحمد فتحي ويُحدث الخطورة على مرمى إكرامي.

ثانياً: مهارة إيفونا

في ظل انغلاق المساحات أمام الفريقين، وغياب الحلول الهجومية أمام المرمى، جاء الجابوني ماليك إيفونا ليستغل مهارته في المراوغة وتغيير الاتجاهات، فتلاعب بثلاثي دفاع الزمالك وسجل هدفاً رائعاً منح الأهلي الأفضلية وأراح الأعصاب وبعثر من أوراق الزمالك.

ثالثاً: الحاجز النفسي

لازال الحاجز النفسي الذي يعاني منه لاعبو فريق نادي الزمالك، في مواجهات القمة، لم ينته، فعلى الرغم من اعتقاد البعض أن فوز الأبيض بقمة نهائي الكأس قد أزال هذه المعانة، إلا أنها عادت لتظهر، بشهادة المدير الفني للزمالك والذي قال بالفم المليان«لاعيبة الزمالك خايفة من الأهلي»، في تصريحات عقب خسارة المواجهة، فظهر لاعبو ميت عقبة تائهون تماماً، مشتتون الفكر، بعاد كل البعد عن مستواهم المعهود، دون أي خطورة تذكر على مرمى الأهلي طوال أحداث اللقاء.

رائعاً: أزمات ما قبل القمة

ظل لاعبو الزمالك مشتتة أذهانهم قبل أيام من خوض مباراة القمة، مابين اصرار رئيس ناديهم على اقامة اللقاء على ملعب اّخر دون ملعب برج العرب، حتى الأيام القليلة التي سبقت المواجهة المصيرية للفريق، فضلاً عن زيادة الضغط بجلسة جمعت رئيس النادي باللاعبين طالبتهم بضرورة تحقيق الفوز، لتتحول رغبة رئيس النادي من تحفيز للاعبيه، لخوف يبث في قلوبهم من الخسارة ومايتبعها من قرارات حاسمة للأدارة، وجيمعها أمور نفسية أثرت بالسلب على لاعبي الزمالك قبل اللقاء.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. لماذا حسم الأهلي القمة «111»على حساب الزمالك؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق