اخر اخبار الرياضة .. «محرز».. نجم الثعالب الذى يتوهج فى البريميرليج

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بتكلفة بلغت قيمتها 400 ألف إسترلينى، دفعها نادى ليستر سيتى الإنجليزى لنادى لوهافر، الذى يلعب بدورى الدرجة الثانية فى فرنسا، فى مطلع عام 2014، انتفض رياض محرز فى الموسم الحالى بالدورى الإنجليزى وقدم أداء مميزاً وغير متوقع، ليقود فريقه نحو تحقيق المستحيل والمنافسة على لقب البرميرليج أمام أعين الكبار.

محرز قدم أداء عاصفاً أمام أغنى وأغلى فرق البطولة، مانشستر سيتى، حيث سجل هدفاً وصنع آخر، وقاد فريقه لفوز كبير فى عقر دار المنافس بنتيجة 3-1، وتلاعب بدفاع أصحاب الأرض وسجل واحدا من أجمل أهداف الموسم بعد مجهود فردى رائع.

الآن، وبعد مرور 25 جولة من الدورى، أصبح محرز هو المرشح الأبرز للحصول على جائزة أفضل لاعب، وهى الجائزة التى حصل عليها العديد من نجوم العالم السابقين والحاليين فى عالم كرة القدم، وعلى رأسهم البرتغالى كريستيانو رونالدو والفرنسى تييرى هنرى والإنجليزى واين رونى.

موسم محرز يسير بشكل أكثر من رائع منذ البداية، فاللاعب يقدم أداء وعطاء كبيرا حظى بإشادة الصحف المحلية والعالمية، بل وربطته بعض التقارير بالانتقال إلى كبار الفرق فى العالم، مثل برشلونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد.

محرز اللاعب الأعسر الموهوب الذى يفضل اللعب من الجهة اليمنى والدخول لقلب الملعب والتسديد أو التمرير وصناعة الفرص لزملائه، بدأ الموسم بتسجيله 4 أهداف فى أول أربع مباريات لينال أنظار الجميع تجاه الموهبة المتفجرة فى سماء بطولة الدورى الأغلى فى العالم.

بحلول نوفمبر 2015، وصل محرز إلى هدفه السابع من عشر مباريات فى البطولة معادلًا إجمالى ما سجله مع فريقه منذ قدومه فى يناير 2014 وحتى قبل بداية الموسم الحالى.

محرز قدم واحدة من أجمل لقطات الموسم، عندما قرر ترك تنفيذ ركلة الجزاء (وهو المختص بذلك فى الفريق) ليمنح فرصة التسديد لزميله جيمى فاردى من أجل الحفاظ على رقمه فى التسجيل بشكل متتالٍ فى مباريات البرميرليج للمباراة التاسعة، وهو ما ساهم فى تحطيمه الرقم القياسى المسجل باسم فان نيستلروى، لتكون لقطة رياض محرز هى الأبرز فى رقم جيمى فاردى التاريخى.

فى ديسمبر 2015، دون الجزائرى اسمه فى تاريخ البرميرليج بتسجيله «الهاتريك» فى شباك سوانزى سيتى، ليصبح أول لاعب عربى وجزائرى فى تاريخ البطولة ينجح بتسجيل الهاتريك.

فى نفس الشهر تصدرت صورة اللاعب غلاف صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة عقب تسجيله لهدف بمنتهى الروعة فى شباك تشيلسى، ووصفته بمحرز-دونا Mahrezdona، نسبة إلى الأسطورة مارادونا.

مع وصول الموسم إلى محطة سوق الانتقالات الشتوية، وأمام تألق اللاعب الكبير وجذبه لجميع أنظار الفرق الكبرى فى القارة، خرج رانييرى، ومدرب ليستر سيتى الإيطالى، ليصرح بأن لاعبه الجزائرى لا يقدر بثمن، أمام أخبار انتقالات ورحيل اللاعب لاسم كبير، وبالفعل نفى اللاعب فكرة الرحيل وقرر البقاء ضمن صفوف الثعالب واستكمال حلم الفريق الذى يتصدر ترتيب الدورى حاليا.

الصحف والمواقع الرياضية الأوروبية الكبرى صنفت محرز من ضمن أغلى 50 لاعبا فى أوروبا، بل إن قيمة اللاعب السوقية ارتفعت من 4.5 مليون باوند إلى 30.1 مليون على مدار هذا الموسم.

صحف فرنسية عديدة أبرزها صحيفة فرانس فوتبول الشهيرة، تناولت تصريحاً لرئيس نادى مارسيليا الفرنسى «فينسنت لابرون»، متحدثًا مع أحد الأشخاص الذين عرضوا عليه الحصول على خدمات محرز فى نهاية العام الماضى:

«هل تعتقد حقًا أن لاعبا من ليستر سيتى يمكن أن يكون له دور فى مشروعنا الخاص بنادى أوليمبيك مارسيليا؟!.. أتمنى ألا تتفهم هذه الكلمات بشكل خاطئ، لكننى أيضًا لا أحب أن يتعامل معى الناس على أنى شخص أبله!».

الصحف العالمية أظهرت هذا التصريح مؤخرًا مع التألق المتميز لمحرز، كنوع من التهكم على رئيس مارسيليا الذى كان بإمكانه الحصول على لاعب، تضاعفت قيمته السوقية 5 مرات على الأقل.

رياض محرز ساهم هذا الموسم فى تسجيل 24 هدفا (سجل 14 وصنع 10 أهداف لزملائه)، أى أكثر من 50% من إجمالى الأهداف التى سجلها ليستر سيتى هذا الموسم (47 هدفا)، وأصبح أكثر لاعب وسط على مستوى البطولات الأوروبية الكبرى يصل إلى هذا العدد الإجمالى من المساهمة فى الأهداف.

محرز يحمل لواء الفريق نحو تحقيق لقب تاريخى، سيتحدث عنه الجميع لسنوات وسنوات، وسيؤكد للفرق قليلة الإمكانيات أن المال وحده لا يشترى الألقاب.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. «محرز».. نجم الثعالب الذى يتوهج فى البريميرليج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق