اخر اخبار الرياضة .. اسم فريق ممثل جنوب السودان بالكونفيدرالية "اطلع بره" يثير السخرية

0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثارت المباراة التي ستجرى، مساء السبت، بين فريقي بوليس الرواندي ونادي «اطلع بره» الجنوب سوداني، دهشة الجميع والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت السخرية من اسم النادي الذي ينتمي للدوري الجنوب سوداني، وهو بطلا للدوري في 2013، حيث سيواجه بوليس الرواندي.

وتبدأ الأدوار الأولى لمباريات الكونفدرالية الإفريقية للموسم الجديد 2016/2017، مساء السبت، بمباريات دور الـ64 من البطولة.

وتعتبر جنوب السودان دولة حديثة تأسست عندما استقلت عن السودان في استفتاء شعبي لسكان الجنوب أعلن عن نتائجه النهائية في فبراير 2011، وتم الإعلان عن استقلال كامل للدولة في 9 يوليو 2011.

وبالبحث عن أسباب تسمية النادي بهذا الاسم، فجاءت بسبب الحرب في منطقة جوبا، لتظهر أسماء أسماء مستوحاة من واقع الحرب، مثل «اطلع برة»، «لباس مافي»، «رجال مافي».

ويقول السكان المحليون إنهم أطلقوه على المنطقة التي كان يزورها ليلا جنود من الجيش السوداني ويطالبون الرجال بالخروج من منازلهم تحت تهديد السلاح ويقولون للواحد منهم «اطلع برة» أي «اخرج من منزلك».

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. اسم فريق ممثل جنوب السودان بالكونفيدرالية "اطلع بره" يثير السخرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق