عاجل

قبل مواجهة الداخلية.. هذا هو «مفتاح» الأهلي للتفوق على دفاعات «عبدالعال»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تتجه أنظار محبي وعشاق القلعة الحمراء إلى ملعب بتروسبورت، حيث المباراة القوية المرتقبة أمام فريق الداخلية العنيد، في ظل مواجهاته مع الأهلي في المواسم الأخيرة عقب صعوده للدوري الممتاز.

فريق الداخلية تحت القيادة الفنية للمميز علاء عبدالعال، يمتاز دائمًا بالدفاع الصلب خاصة أمام الفرق الكبرى ولكنه فقد تلك الميزة في آخر 5 مباريات، حيث استقبل هدفًا أو أكثر في كل مباراة منهم بعد التعادل في 4 مباريات والهزيمة في واحدة بثنائية نظيفة أمام الزمالك.

أما جوزيه بيسيرو، سيكون أمام اختبار صعب في تشكيل البداية والذي كان سببًا رئيسيًا في تحقيق الفوز في المباراتين السابقتين، بعودة حسام غالي تحديدًا سيكون أمام أمرين رئيسيين إذا أراد الدفع بغالي من البداية على حساب أحد لاعبي الوسط المهاجم ويتقدم عبدالله السعيد للثلث الهجومي بجوار صالح جمعة وأحدهما سيكون في الجناح الأيسر، الأقرب السعيد لكن الأفضل أن يكون صالح في اليسار.

متوقع كعادة جميع المواجهات السابقة للفريقين أن يلتزم الداخلية بالدفاع في وسط ملعبه والضغط من بعد خط الوسط على لاعبي الأهلي مع الاعتماد على أخطائهم الفردية من ثم عمل المرتدات السريعة وإحراز هدف خطف المباراة.

لذلك على المدير الفني البرتغالي الوضع في الاعتبار التمركز الدفاعي المناسب وتواجد أحد الظهيرين بجوار قلبي الدفاع وثنائي الارتكاز بالقرب منهم يميلان على الجبهة التي بها الكرة، كل هذا في حالة امتلاك الأهلي الكرة وبناء الهجمة بالطبع.

سيكون من الصعب اختراق دفاع منظم لفريق مثل الداخلية إلا من خلال الكرات الثابتة، وهي ما بدأ الأهلي يحسن استغلالها بشكل جيد.

وكذلك في حالة فقدان الأهلي للكرة وتحول لاعبي الداخلية من الدفاع إلى الهجوم خاصة لاعبي الوسط المهاجم هنا إن استطعت استخلاص الكرة مبكرًا في وسط ملعب الداخلية ستخترق دفاعاته بكل سهولة وتحرز الهدف.. هل تتذكر هدف أيمن حفني الأول للزمالك في مرمى الداخلية؟ جاء بعد استخلاص الكرة في وسط ملعبه من المهاجم عمرو مرعي.

أخيرًا نقاط القوة في فريق الداخلية الهجومية تتمثل في عمرو مرعي المهاجم الشرس المتحرك والقادمون من الخلف أمثال محمد ماجد أونوش وسيريل بيالا، مع استغلال الظهير الأيمن الرائع رجب بكار.

------------------------
الخبر : قبل مواجهة الداخلية.. هذا هو «مفتاح» الأهلي للتفوق على دفاعات «عبدالعال» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق