عاجل

اخر اخبار الرياضة .. الزمالك يبحث عن ثأر الكأس أمام المصري في برج العرب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يدخل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، عند الثامنة والربع مساء الجمعة، اختبارًا غاية في القوة والصعوبة عندما يحل ضيفًا على نظيره المصرى البورسعيدى، ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدورى الممتاز على أرض ملعب استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

تعد مواجهة الجمعة هي إحدى مباريات القمة بالدورى، لاسيما أنها تحفل بالندية والإثارة والمفاجآت، ورغم أن تاريخ مواجهات الفريقين يصب في مصلحة الأبيض، وتراجع نتائج العميد حسام حسن أمام الزمالك إلا أن مباراة اليوم لها حسابات خاصة لكلا الفريقين، خصوصًا أبناء ميت عقبة الباحثين عن الثأر لأنفسهم بعد هزيمتهم أمام المصرى في نصف نهائى كأس مصر في آخر لقاء بينهما.

ويقف التاريخ ضد حسام حسن، المدير الفنى للمصرى، في مجمل مواجهاته أمام الزمالك، حيث واجه العميد كمدير فنى، الأبيض في 8 مباريات، خسر في 5 مباريات وتعادل في واحدة وفاز في مباراتين، آخرهما نصف نهائى الكأس الموسم المنقضى، وكانت بداية حسام أمام الزمالك في 2008 عندما قاد أبناء بورسعيد للفوز على الزمالك بهدفى مقابل هدف لعاشور الأدهم وأحمد جلال. وتفوق الزمالك على حسام حسن في مباراتى الموسم الماضى واستطاع الأبيض الفوز بهدف نظيف في مباراة الجولة الثامنة للدور الأول بهدف أحمد جعفر، قبل أن يعود ويفوز عليه في الدور الثانى وتحديدًا في الجولة الـ25 بهدف شيكابالا، إلا أن المصرى رد بفوز ثمين في نصف نهائى الكأس بهدفين نظيفين لعبدالله جمعة، لاعب الزمالك الحالى، وعبدالله بيكا. يرفع الفريقان شعار «لا بديل عن الفوز» خصوصًا المصرى في مباراة اليوم والمتصدر جدول الدورى برصيد 6 نقاط، جمعها من فوزين متتاليين على وادى دجلة وبتروجت، أحرز المصرى هدفين ولم يُمنَ مرماه بأى هدف حتى الآن، فيما يحتل المارد الأبيض المركز الثالث برصيد 4 نقاط فقط بعد تعثره أمام الإنتاج الحربى في الجولة الأولى قبل أن يعود ويفوز بثلاثية على الداخلية الجولة الماضية.

استعد الزمالك جيدًا لمباراة اليوم من خلال برنامج التدريب المكثف الذي وضعه نيبوشا، بعد مباراة الداخلية، والذى ساعده على تنفيذه متسع الوقت بين المباراتين، فضلًا عن انتظام الفريق في معسكر مغلق أمس بالإسكندرية للمبيت به ليلة المباراة.

واطمأن الجهاز الفنى على جاهزية جميع اللاعبين باستثناء المصابين محمود حمدى الونش الذي تأكد غيابه عن المباراة للإصابة، بجانب محمد إبراهيم وأيمن حفنى، فيما تتوقف مشاركة على جبر على اجتيازه للاختبار الطبى الذي سيخضع له، وإن كانت المؤشرات تؤكد غيابه عن المباراة أيضًا. فيما قام أيمن حافظ، المدير الإدارى، باستخراج الكارنيه الخاص باللاعب علاء الشبلى تمهيدًا لمشاركته مع الفريق بالدورى الممتاز، بعد وصول بطاقته الدولية من الاتحاد العراقى.

من جانبه، عمد المونتنيجرى نيبوشا، المدير الفنى، على تلقين لاعبيه بعض الجمل التكتيكية من أجل زيادة الفعالية الهجومية للاعبين والقضاء على الرعونة وإهدار المهاجمين الفرص السهلة. وطالب نيبوشا اللاعبين بخوض المباراة بنفس الروح القتالية والإصرار الذي خاضوا به الشوط الثانى لمباراة الداخلية.

وينتظر أن يخوض الأبيض المباراة بتشكيل يضم أحمد الشناوى، حازم إمام وعلى جبر، ومحمد مجدى، ومؤيد العجان، وطارق حامد، ومحمد أشرف روقة، وداودا، وعبدالله جمعة، وكاسونجو، فيما يفاضل بين أحد الثلاثة، رزاق وأحمد مدبولى وباسم مرسى، في حالة اعتماده على رأسى حربة من البداية.

في المقابل، يتحفز لاعبو المصرى لمواصلة انتصاراتهم وتأكيد انفرادهم بصدارة الجدول من خلال فوزهم اليوم وتعاهد اللاعبون على التعامل مع المباراة باعتبارها «حياة أو موت» لا تقبل القسمة على اثنين للمضى قدما نحو المنافسة هذا الموسم، ويُمنّى حسام حسن، المدير الفنى، نفسه باقتناص الثلاث نقاط لتحقيق العلامة الكاملة بالدورى.

ومن المتوقع أن يعتمد العميد على نفس تشكيل المباراة الماضية: محمود السيد، ومحمد حمدى، وإسلام صلاح، وإسلام أبوسليمة، وأحمد سالم صافى، وفريد شوقى، وعمرو موسى، وعلاء على، وأحمد جمعة، وشيخ موكور، وبانسيه.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الزمالك يبحث عن ثأر الكأس أمام المصري في برج العرب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق