عاجل

اخر اخبار الرياضة .. «هاميلتون» يسجل أسرع زمنين في التجارب الحرة لسباق «فورمولا-1» الأمريكي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سجل البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، أسرع زمنين، مساء أمس الجمعة، في التجربتين الحرتين الأولى والثانية لسباق الجائزة الكبرى الأمريكي، المقرر غدًا الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا-1».

وجاء «هاميلتون»، متصدر ترتيب السائقين، بفارق 0.593 ثانية عن منافسه الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فريق فيراري، في التجربة الأولى، وواصل هيمنته في التجربة الثانية، حيث أنهى التجربة الثانية متفوقًا على ماكس فيرستابين، سائق فريق ريد بول، بفارق 0.397 ثانية.

وحل «فيتيل» في المركز الثالث، متفوقًا على فالتيري بوتاس، سائق فريق مرسيدس.

ويتصدر «هاميلتون» ترتيب السائقين، بفارق 59 نقطة عن ملاحقه «فيتيل»، ويمكنه أن يتوج بلقبه الرابع في سباق الأحد، في مضمار تمكن فيه من الفوز بأربع ألقاب في آخر خمس نسخ.

وكان «فيرستابين»، الذي مدد تعاقده مع فريقه لمدة ثلاث سنوات، في وقت سابق من أمس الجمعة، قريبًا من التعادل مع «هاميلتون»، بينما جاء دانييل ريتشياردو، زميل «فيرستابين» في فريق ريد بول، في المركز الخامس، متفوقًا على كيمي رايكونين، سائق فيراري.

وفي سلسلة من العقوبات بسبب تغيير المحرك، تلقى بريندون هارتلي، سائق فريق تورو روسو، والذي يخوض أول سباقاته، عقوبة التراجع 25 مركزًا، فيما تراجع نيكو هيلكنبرج، سائق فريق رينو، 20 مركزًا، فيما تراجع ستوفيل فاندورني عشرة مراكز.

ويمكن لـ«هاميلتون» أن يفوز باللقب هذا الموسم، إذا فاز بالسباق، وفشل «فيتيل» في احتلال أيًا من المراكز الخمس الأولى، مع تبقي ثلاث سباقات.

كما يمكن للسائق البريطاني التتويج باللقب إذا أنهى السباق في المركز الثاني، وفشل «بوتاس» في الفوز بالسباق، وفشل «فيتيل» في احتلال أحد المراكز الثمانية الأولى.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. «هاميلتون» يسجل أسرع زمنين في التجارب الحرة لسباق «فورمولا-1» الأمريكي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق