الجارديان: «النني» لاعب «كرة الشارع» الذي لا يشعر بالتعب

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشرت صحيفة الجارديان الإنجليزية، تقريرًا مفصلًا عن الدولي المصري محمد النني، عقب انتقاله رسميًا إلى صفوف آرسنال الإنجليزي.

وكان آرسين فينجر، المدير الفني للفريق اللندني قد أعلن عقب التعادل ليلة الأربعاء، أمام ليفربول، أنه تم التعاقد الرسمي مع اللاعب، وذكر التقرير ان قيمة التعاقد بلغت 5 مليون استرليني.

محمد النني ووالده

في البداية ركزت الصحيفة على نشأة اللاعب المصري حيث كان والده مديرًا فنيًا لفريق شباب بلدية المحلة وهو السبب الرئيسي في ما وصل إليه اللاعب.

«النني» أكد ذلك قائلًا: «والدي كان يجبرني على النوم ومعي الكرة، كان يريد أن يكون ارتباطي قويًا بها».

وأكدت الصحيفة في تقريرها على أهمية لعب «النني» في «الشارع» منذ طفولته حيث كان يلعب أكثر من 10 ساعات يومياً.

وأكد ذلك اللاعب قائلاً: «اللعب في الشارع لأكثر من 10 ساعات ساعدني كثيراً، لقد علمني الجري دون راحة ولا شعور بالتعب».

وأكملت الصحيفة إشادتها باللاعب صاحب الرئات الواسعة، الذي قدّم في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا أداء بدنيًا مبهرًا بالركض وتغطية أكبر قدر من المسافات داخل أرضية الملعب كأكثر لاعب في البطولة، وهو نفس الأمر في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وأكد التقرير على حاجة فريق شمال لندن الماسة إلى اللاعب في ظل الإصابات العديدة والقوة البدنية التي يمتاز بها الدولي المصري، الذي يمتلك العقلية للانسجام مع الفريق بشكل جيد ويفكر دائمًا في التمرير للأمام، وقد سجل حتى الآن في النصف الأول لهذا الموسم 5 أهداف مع فريق بازل.

محمد صلاح ومحمد النني مع فريق بازل السويسري - صورة أرشيفية

وكان النني قد انتقل في يناير2013 إلى صفوف بازل السويسري على سبيل الإعارة من المقاولون العرب، وقال اللاعب:«كان الشعور المهيمن علىّ وقتها هو الخوف».

قبل أن تصفه الجريدة بقولها :« كان هادئًا وتعايش في بازل في ظل زميله محمد صلاح، واستمر كما كان لا يكل أبداً».

وتابعت: «اجتهد النني بما فيه الكفاية ليحصل على عقد لمدة 4 مواسم مع بازل ولكن بعد مغادرة صلاح، إلى تشيلسي أصبح الأمر معقدًا وعليه أن يتعلم الإنجليزية ويتعامل مع الجميع في النادي وباتت لغته الإنجليزية جيدة الآن، ولم يكتفِ بالحديث خارج الملعب بل تكلم داخل الملعب وبات النني أحد ركائز الفريق الأساسية في وسط الميدان، لكن كان يقدم كرة قدم بسيطة وسهلة تساعده وتساعد الفريق دائمًا».

المران الأول لمحمد النني مع فريق أرسنال

وعن مميزاته ذكرت الصحيفة أن اللاعب ليس قوي عضليًا ولكنه ذكي وقارئ جيد للعب، لقد كان خيار المدير الفني الأول بسبب معدل جهده وعدم الأنانية في طريقة لعبه خصوصًا هذا الموسم حيث كان أفضل لاعب في بازل.

وعن حياته الشخصية فإن النني يستمد قوته من أسرته فهو متزوج وله ابن وطفل قادم في الطريق، لاعب مسلم ملتزم دينيًا، يصلي خمس مرات في اليوم ويأخذ معه سجادة الصلاة في كل رحلاته خارج أرضه، ويهتم بشهر رمضان بكل تأكيد.

المران الأول لمحمد النني مع فريق أرسنال

«النني» لا يهتم بالإعلام ولا يبحث عن الظهور دائمًا فقد كان يسكن في أحد أبراج المجمع المحيط بملعب بازل وما يفصله عن العمل هو سلالم هذا البرج فقط، وهذا يؤكد على تركيزه الشديد في عمله.

«النني» انتقل إلى مرحلة جديدة وصعبة في حياته وهناك قلق من عدم تألقه في الدوري الإنجليزي ولكن مواجهاته السابقة ضد أندية انجلترا جميعها شهدت تألقًا كبيرًا للاعب أمام ليفربول وتوتنهام وتشيلسي وغيرهم.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على الترابط بين «النني» ووالده وتقاسمهما لحظات لا تُنسى في حياة الإبن والأب.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

------------------------
الخبر : الجارديان: «النني» لاعب «كرة الشارع» الذي لا يشعر بالتعب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق