اخر اخبار الرياضة .. بوندزليجا 12..بايرن يحلق بالقمة..وشالكه وجلادباخ يقفزان للمربع الذهبي

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أختتمت الأحد، مباريات الجولة الثانية عشر من الدوري الألماني "بوندزليجا"، والتي لعبت على مدار ثلاثة أيام بداية من مساء الجمعة وحتى مساء اليوم.

وشهدت الجولة تسجيل 29 هدف في معدل تهديفي كبير، تخطى الثلاثة أهداف في المباراة الواحدة. وخرجت البطاقة الحمراء في مناسبتين خلال مباراتين من مباريات الجولة التسع، وكانت البطاقة الحمراء الأولى من نصيب بنيامين هنريكس مدافع باير ليفركوزن الشاب والذي تعرض لها بشكل مباشر بعد أن منع بيده الكرة من دخول المرمى في مواجهة فريقه لأر بي لايبزيج، بينما كانت الحالة الثانية من نصيب الظهير الإيطالي جوليو دوناتي، مدافع ماينز الذي تلقى البطاقة بشكل مباشر في مباراة فريقه ضد كولن.

بايرن ميونخ واصل هيمنته على الصدارة وعزز من تواجده على القمة بعد أن حقق الفوز على ضيفه أوجسبورج بثلاثية نظيفة، ليرتفع رصيد الفريق إلى 29 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب الملاحقين، بينما يتجمد رصيد أوجسبورج عند 16 نقطة في المركز العاشر.

وواصل بايرن نتائجه الرائعة منذ أن تولي المخضرم يوب هاينكس قيادة الفريق، وحقق فوزه الخامس على التوالي في الدوري، وأحتفل المدرب المخضرم بتحقيقه الفوز رقم 500 كلاعب ومدرب (174 كلاعب، و326 كمدرب) وهو رقم إستثنائي لم يحققه أي شخص أخر في تاريخ البوندزليجا.

وواصل روبرت ليفاندوفسكي عادته التهديفية بتسجيله هدفين من أهداف فريقه الثلاثة، وبذلك أصبح المهاجم البولندي هو ثاني لاعب في تاريخ بايرن ميونخ يسجل بشكل متتالي في أول 6 مباريات على ملعب الفريق في الدوري، بعد الأسطورة الألماني جيرد مولر (موسم 1972/1973)

وأرتقى شالكه للمركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة بعد أن حقق الفوز على ضيفه، هامبورج بنتيجة 2-0.

ووصل شالكه لمركز الوصافة لأول مرة منذ 5 سنوات، وتصادف ذلك أن يكون في الجولة الثانية عشر أيضًا من موسم 2012/2013.

وتراجع أر بي لايبزيج للمركز الثالث بعد تعادله خارج ملعبه ضد باير ليفركوزن بنتيجة 2-2، ليصبح رصيد لايبزيج 23 نقطة (لديه فرق تهديفي أقل من شالكه)، بينما يرتقي ليفركوزن للمركز التاسع برصيد 17 نقطة.

وحقق بوروسيا مونشنجلادباخ فوز كبير خارج قواعده في برلين على حساب هيرتا برلين بنتيجة 4-2، ليرتقي الفريق للمركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، بينما يتراجع هيرتا للمركز 14 برصيد 14 نقطة.

وحقق شتوتجارت فوزه رقم 500 على ملعبه في تاريخ البوندزليجا بعد تغلبه على بوروسيا دورتموند المتراجع بنتيجة 2-1.

وتلقى دورتموند هزيمته الثالثة على التوالي والرابعة في المباريات الخمسة الأخيرة من الدوري، ووأستقبلت شباك دورتموند 14 هدف في أخر 5 مباريات من الدوري في حدث لم يتكرر منذ عام 1991.

شتوتجارت ارتقى للمركز ال11 برصيد 16 نقطة، بينما خرج دورتموند من مراكز القمة الأربعة وتراجع للمركز الخامس برصيد 20 نقطة.

وأنقذ الجناح الألماني مارك أوث فريقه هوفنهايم من هزيمة محققة على ملعبه ضد إنتراخت فرانكفورت بتسجيله هدف في الدقيقة 91، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 ويرتفع رصيد هوفنهايم ل20 نقطة في المركز السادس، ويصبح فرانكفورت في المركز السابع برصيد 19 نقطة.

وحقق فيردر بريمن أول فوز له هذا الموسم تحت مدربه الجديد، فلوريان كوهفيلدت، عندما تغلب على ضيفه، هانوفر، بنتيجة عريضة قوامها 4 أهداف دون مقابل

وسجل بريمن تحت قيادة المدرب فلوريان كوهفيلدت 4 أهداف في مباراتين ، وهو العدد الأكبر من ما سجله الفريق في مبارياته ال10 السابقة (3).

بريمن ارتقى للمركز ال16 برصيد 8 نقاط، بينما تراجع هانوفر للمركز الثامن برصيد 18 نقطة.

وحقق ماينز فوز صعب على ضيفه كولن بنتيجة 1-0. ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

وأصبح كولن هو أول فريق في تاريخ البوندزليجا يسجل 4 أهداف فقط بعد 12 جولة من بداية الموسم في موسم كارثي تمام للفريق الذي يقبع في مؤخرة الترتيب برصيد نقطتين من تعادلين و10 هزائم بعد 12 جولة من المسابقة.

وتألق دانييلديدا في وصنع هدفين ليقود فريقه فولفسبورج لتحقيق الفوز الأول بعد 9 جولات متتالية دون نجاح، وجاء هذا الفوز على حساب فرايبورج بنتيجة 3-1.

وأنهى فولفسبورج بهذا الفوز، سلسلة تعادلاته التي دامت ل7 جولات متتالية بداية من الجولة ال4 وحتى الجولة ال11. ليرتفع رصيد الفريق إلى 14 نقطة في المركز 13، بينما يتراجع فرايبورج للمركز السابع عشر برصيد 8 نقاط.

وأصبح ديدافي هو أكثر لاعب صنع أهداف في البوندزليجا هذا الموسم برصيد 6 تمريرات حاسمة، جميعها جاء في المباريات ال6 الأخيرة في الدوري.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. بوندزليجا 12..بايرن يحلق بالقمة..وشالكه وجلادباخ يقفزان للمربع الذهبي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق