اخر اخبار الرياضة .. الإسماعيلي لا يتحدث الفرنسية في مباريات الزمالك: «القمة في خطر» (فيديو)

0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واحدة من أقوى مباريات الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم موسم 2017-2018، تجمع فريقي الزمالك والإسماعيلي بملعب القاهرة الدولي، مساء الخميس، وتأتي في ظل تربع الدراويش على قمة ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن الأهلي.

الفريقان التقيا في 109 مباريات سابقة بالدوري الممتاز، حقق الزمالك الفوز في 46 مباراة مقابل 30 للإسماعيلي وحسم التعادل نتيجة 33 مواجهة أخرى.

وسجل الزمالك 133 هدفاً بشباك الدراويش، بينما سجل الفريق الساحلي 113 هدفاً.

المدير الفني للإسماعيلي سباستيان ديسابر يعد ثالث مدير فني فرنسي يتولى قيادة الدراويش على مر تاريخ النادي، فسبقه الثنائي أنجيل ماركوس، الأرجنتيني الأصل، وباتريس نوفو.

ونستعرض خلال التقرير التالي أبرز ما جاء في تاريخ مواجهات الإسماعيلي بقيادة فنية فرنسية أمام الزمالك قبل لقاء الليلة، حيث خاض الفرنسيون الثلاثة الذين دربوا الدراويش 4 مواجهات أمام القلعة البيضاء خسروا في اثنين منها وتعادلوا في مثلهما، دون تذق طعم الانتصار، ما ينذر بأن الدروايش مهددودن بفقدن التربع على قمة الدوري المصري حال تحقيق أي نتيجة منهما «الهزيمة أو التعادل».

البداية كانت مع أنجيل ماركوس الأرجنتيني الأصل والمولد والحاصل على الجنسية الفرنسية، حيث تولى تدريب الإسماعيلي في ولاية أولى بموسم 1993-1994، وتعادل الفريق سلباً أمام الزمالك في لقاء الدور الأول، ثم خسر في لقاء الدور الثاني بهدفين مقابل هدف، وسجل للإسماعيلي يومها عماد سليمان المدير الفني الحالي لفريق المقاصة، وأحرز ثنائية الزمالك أيمن منصور وإسماعيل يوسف، وخاض الدراويش مباراة فاصلة على لقب الدوري في ذلك الموسم أمام الأهلي بملعب الإسكندرية حسمها الأحمر لمصلحته وتُوج بالدرع.

يعود ماركوس مجدداً لتولي تدريب الإسماعيلي في ولاية ثانية موسم 1997-1998 لم تدم طويلا، خاض خلالها مباراة واحدة أمام الزمالك بالدور الثاني للدوري في ذلك الموسم وخسرها الدراويش بهدفين مقابل هدف، حيث حسم المدافع مدحت عبدالهادي اللقاء لمصلحة أبناء ميت عقبة بقذيفة مدوية سكنت شباك الحارس سيد السويركي في لقاء استضافه ملعب القاهرة الدولي في رابع أيام عيد الأضحى.


المدير الفرنسي الثاني في تاريخ الإسماعيلي كان باتريس نوفو وخاض لقاء وحيد فقط أمام الزمالك كان بالدور الثاني لموسم 2006-2007، والذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق، حيث سجل يومها للأبيض عبدالحليم على «هدفين»، وسجل للإسماعيلي عمر جمال وحسني عبدربه.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الإسماعيلي لا يتحدث الفرنسية في مباريات الزمالك: «القمة في خطر» (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق