اخر اخبار الرياضة .. محمد يوسف: «إكرامى» يحتاج إعداداً نفسياً.. والتعاقد مع «عواد» سيخلق المشاكل فى القلعة الحمراء (حوار)

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محمد يوسف، المدير الفنى لفريق بتروجت، إن مجموعة مصر فى المونديال متوازنة، والفرق التى سنقابلها فى البطولة نستطيع أن نلعب أمامها بشكل إيجابى، ونحقق نتائج أيضا إيجابية تصعد بنا إلى أدوار متقدمة فى البطولة.

وأضاف «يوسف»، خلال حواره لـ«المصرى اليوم»: شريف إكرامى يحتاج فى هذه الفترة البعد عن الضغوط التى يتعرض لها سواء من الإعلام أو أى أمور أخرى، وأنه ليس بحاجة إلى تدريبات فنية، ولكنه فى حاجة إلى إعداد نفسى، حتى يتأهل للمباريات التى يخوضها مع فريقه خلال البطولات المتعددة لإظهاره بشكل متميز.

وأكد أنه فى حالة تقديم عرض له لتدريب الزمالك فإنه سيرفض، قائلا: «مش هوافق لأنها مش هتركب.. فأنا أهلاوى حتى النخاع، ومرتبط بجماهير النادى». وإلى نص الحوار:

المصري اليوم تحاور«محمد يوسف»، المدير الفنى لفريق بتروجت

■ ما تعليقك على مجموعة مصر فى مونديال روسيا؟

- متوازنة، والفرق التى سنقابلها فى البطولة نستطيع أن نلعب أمامها بشكل إيجابى، ونحقق أمامها نتائج إيجابية تصعد بنا إلى أدوار متقدمة فى البطولة، لكن النتائج الإيجابية لن تتحقق إلا بالإعداد الجيد لهذه الفرق، خاصة أنها من مدارس مختلفة.

■ ما المنتخبات التى تشبه طريقة لعب فرق مجموعتنا؟

- المنتخبات التى تشبه منتخب أوروجواى، المكسيك والإكوادور، فهذان الفريقان سيساعداننا على فهم طرق لعب أوروجواى، أما عن منتخب روسيا فلابد أن نواجه منتخبات تعتمد على الجانب البدنى والقوة والالتحامات والسرعات، وعن السعودية فمن الممكن مواجهة منتخبى الإمارات والكويت، فهما الأقرب لطرق لعب المنتخب المكى.

■ من وجهه نظرك، ما الموعد المناسب لبداية معسكر المونديال؟

- بداية من شهر مارس المقبل، وبشكل منظم، حتى ينسجم اللاعبون داخل المعسكر ويتعودوا على طريقة اللعب التى سينفذونها داخل البطولة، ومن المؤكد أن يجهز هيكتور كوبر، المدير الفنى، اللاعبين بشكل مميز، وهذا الأمر لن يتحقق إلا بالمعسكرات الجيدة، ومن وجهة نظرى أن المعسكر المغلق للمنتخب يبدأ قبل البطولة بثلاثة أسابيع.

■ هل يمكن أن تدخل عناصر جديدة للمنتخب خلال هذه الفترة؟

- لابد أن نتحدث أولاً عن الاستمرارية وثبات المستوى، الذى ظهر بشكل لافت للنظر خلال الأيام الماضية فى بطولة الدورى الممتاز، حسين الشحات، لاعب مصر المقاصة، ولكن علينا أن نسأل أنفسنا: هل المستوى الفنى لحسين الشحات سيكون ثابتا قبل بداية معسكر المنتخب؟، فإذا كان ثابت المستوى والتميز داخل المستطيل الأخضر فستكون له الكلمة العليا فى انضمامه إلى المنتخب أو استبعاده.

■ فى اعتقادك، هل توجد أزمة فى حراسة مرمى المنتخب؟

- من وجهة نظرى أن حراسة مرمى المنتخب الوطنى لا توجد بها أزمات، وذلك لوجود عناصر مميزة فى هذا المركز، سواء عصام الحضرى، الحارس المخضرم، أو شريف إكرامى، أو أحمد الشناوى، فجميعهم حراس على أعلى مستوى، ولهم خبرات دولية كبيرة، ومن الممكن أن يكون لمحمد عواد، حارس مرمى الإسماعيلى، دور فى المنتخب، ولكن من وجهة نظرى أرى أن حظوظ انضمامه إلى الفراعنة صعبة نظرا لضيق الوقت.

■ هل تعتقد أن هيكتور كوبر سيغير طريقة لعبه فى المونديال؟

- «كوبر» لن يغير طريقة لعبه فى المونديال.

■ هل شخصية حسين الشحات داخل الملعب تؤهله للعب للأهلى؟

- حسين الشحات كما ذكرت سابقا لاعب جيد ومميز، وشخصيته داخل المستطيل الأخضر وطريقة لعبه وأسلوبه تؤهله لارتداء قميص النادى الأهلى واللعب داخل صفوفه خلال الفترة المقبلة، سواء الانتقالات الشتوية أو الصيفية.

■ كيف ترى أزمة شريف إكرامى داخل النادى الأهلى؟

- شريف إكرامى لديه رصيد كبير لدى النادى الأهلى، وكان له دور فى إحراز البطولات سواء على المستوى المحلى أو الأفريقى، فمن الوارد جدا أن يهتز مستواه ويصعد ويهبط، فكل هذه العوامل طبيعية جدا فى عالم كرة القدم، ولكن ما أريد قوله فى هذه المنطقة أن شخصية «شريف» تساعده على الخروج من أزمته سريعا.

■ فى اعتقادك، ما الذى يحتاجه شريف إكرامى للخروج من أزمته؟

- «شريف» يحتاج فى هذه الفترة البعد عن الضغوط التى يتعرض لها سواء من الإعلام أو أى أمور أخرى، وأنا أرى أن شريف إكرامى ليس بحاجة إلى تدريبات فنية، ولكن هو فى حاجة إلى إعداد نفسى، حتى يؤهله للمباريات التى يخوضها مع فريقه خلال البطولات المتعددة، وإظهاره بشكل متميز.

■ هل أنت مع رحيل «شريف» من الأهلى؟

- بالنسبة لشريف إكرامى، فكلما زاد الحديث عن التعاقد مع حارس آخر خلال فترة يناير، لن يكون فى مصلحة فريق النادى الأهلى و«شريف»، فمن وجهة نظرى أن حراس الأهلى الثلاثة هم الأفضل فى مصر، ومن وجهة نظرى أن التدعيم فى مركز حراسة مرمى الأهلى يُعد «حشوا».

■ هل الأهلى فى حاجة للتعاقد مع محمد عواد؟

- محمد عواد، حارس مرمى الإسماعيلى، مميز وقدم عروضا متميزة خلال الفترة الماضية، ولكن نجاحه فى الشياطين الحمر غير مضمون. فى الفترات الأخيرة شاهدنا العديد من اللاعبين الذين جاءوا من الدراويش، فبعضها نجح والآخر لم يوفق، فالتعاقد مع «عواد» سيخلق منافسة أكبر، وهذا سيخلق مشاكل.

■ مَن سيفوز بالدورى الممتاز هذا الموسم؟

- دائما الأهلى هو الأقرب للفوز بالبطولة، ولكن هذا ليس توقعا منى، ولكن لأنه يمتلك الاستمرارية فى تحقيق النتائج الإيجابية، والدليل على حديثى أن الجميع شاهد الكثير من الفرق التى بدأت البطولة بشكل مميز وبنتائج إيجابية، ولكن لم تستطع الحفاظ على النتائج الإيجابية التى تقربها من البطولة.

■ هل تقبل العمل فى النادى الأهلى رجلاً ثانياً؟

المصري اليوم تحاور«محمد يوسف»، المدير الفنى لفريق بتروجت

- سأوافق على الفور، دون النظر لطبيعة عملى رجلاً أول أو رجلاً ثانياً، فالنادى الأهلى هو الذى صنع اسمى فى مجال التدريب، فلا أستطيع أن أرفض أى عرض يقدم لى من الأهلى، فأنا لا أرى المناصب فى بيتى الكبير، لأن «خيره علىَّ».

■ مَن أفضل المدربين فى الدورى؟

- عماد سليمان، المدير الفنى لفريق مصر المقاصة، وحسام البدرى، المدير الفنى للنادى الأهلى.

■ فى حالة تقديم عرض لك لتدريب الزمالك، هل ستوافق؟

- شرف كبير لأى مدرب أن يتولى المسؤولية الفنية لنادى الزمالك، ولكن فى حالة تقديم عرض لتدريبه «مش هوافق لأنها مش هتركب»، فأنا أهلاوى حتى النخاع، ومرتبط بجماهير النادى.

■ كيف يتم الاستقرار الفنى فى الزمالك؟

المصري اليوم تحاور«محمد يوسف»، المدير الفنى لفريق بتروجت

- أن يتم اختيار الجهاز الفنى من قِبَل لجنة كرة متخصصة، والحفاظ على الجهاز المُشكَّل، وعدم التغيير، لأن هذه الأمور تُفقد الفريق قدرات فنية كبيرة.

■ هل بتروجت قريب من دائرة الهبوط هذا الموسم؟

- فريق بتروجت بعيد كل البعد عن دائرة الهبوط، ففريقى يقدم كرة متوازنة هذا الموسم، ومنذ تعاقدى على تولى القيادة الفنية للفريق، وأنا أسعى لبناء فريق جديد ينافس على البطولات والمراكز المتقدمة.

■ ما تعليقك على مشوار محمد صلاح مع ليفربول؟

- محمد صلاح جوهرة مصر، فهو لاعب مميز أصبح من أهم اللاعبين فى العالم، وحاليا يقدم أفضل عروضه الفنية مع فريقه «الريدز» والمنتخب الوطنى، وأتمنى أن يحافظ على مستواه، ويعمل على نفسه بشكل جيد خلال الفترة المقبلة.

■ هل «صلاح» يستحق لقب «الأفضل فى أفريقيا»؟

- محمد صلاح يستحق هذه الجائزة، لأنه الأقدر، ولغة الأرقام لا تكذب، فهو حاليا متفوق على أبرز لاعبى الدورى الإنجليزى، وحصل على لقب «الأفضل» فى شهر نوفمبر الماضى، فضلا عن تصدُّره ترتيب هدافى بطولة الدورى الإنجليزى، فكل هذه الأرقام تمنحه لقب «أمير أفريقيا» خلال مسابقة الاتحاد الدولى لكرة القدم «كاف»، التى من المفترض الإعلان عنها 4 يناير المقبل.

■ ما الأفضل لـ«صلاح» فى الفترة المقبلة، ريال مدريد أم برشلونة أم تشيلسى؟

- الأفضل لمحمد صلاح خلال فترة الانتقالات المقبلة ريال مدريد، لأن هذا النادى يناسب طريقة لعبه، وأنا أتوقع فى حالة انضمامه إلى النادى الملكى أنه سيقدم عروضا مذهلة، خاصة أنه يمتلك القوة والسرعة والتحكم فى الكرة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. محمد يوسف: «إكرامى» يحتاج إعداداً نفسياً.. والتعاقد مع «عواد» سيخلق المشاكل فى القلعة الحمراء (حوار) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق