اخر اخبار الرياضة .. مختار مختار: «أنا مش مغضوب علىَّ فى الأهلى» (حوار)

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

بالرغم من نجوميته فى جيل عمالقة الكرة بالنادى الأهلى، وبروز اسمه بقوة على الساحة الرياضية المصرية، فإنه لم يُنصّب مديراً فنياً للقلعة الحمراء، إنه مختار مختار، لاعب الأهلى السابق، المدير الفنى لفريق الإنتاج الحربى، وعلى الرغم من تحقيقه نتائج طيبة مع كل الفرق التى قام بتدريبها فى الدورى الممتاز، لكنه لم يحصل على نصيبه مع ناديه الذى قدمه للجماهير.

«المصرى اليوم» التقت مختار مختار، المدير الفنى الحالى لفريق الإنتاج الحربى، ففتح قلبه وتحدث بصراحة عن سر ابتعاده عن القلعة الحمراء، بالإضافة إلى الكثير من الأمور الخاصة بفرق الدورى العام هذا الموسم ونجوم المسابقة مثل شريف إكرامى، وأحمد فتحى، وصالح جمعة، وإيهاب جلال، وغيرهم، فكان الحوار التالى:

■ بداية، متى تتولى القيادة الفنية للأهلى؟

- للأسف لم أتول القيادة الفنية للأهلى حتى الآن، وأنا أعتبر هذا الأمر عدم توفيق، وراض بنصيبى، فالجميع يعلم أننى حققت نجاحات مهمة وبطولات ذاتية مع أندية مميزة فى الدورى الممتاز، وأكبر دليل الطفرة التى يشهدها فريق الإنتاج الحربى الذى أتولى قيادته الفنية حالياً.

■ هل طرح اسمك من قبل لتدريب الأهلى؟

- طرح اسمى لقيادة الفريق الأحمر، تحديدا بعد نجاح المهندس محمود طاهر، برئاسة النادى الأهلى فى الانتخابات قبل السابقة، واتصل بى هاتفيا علاء عبدالصادق، مشرف الكرة، وقال لى: «أنت مدير فنى للأهلى.. قولتله أنا مش موافق»، لأننى لأول مرة فى حياتى، ساندت محمود طاهر فى الانتخابات، وخشيت أن يقال عليّ إننى قبلت تولى تدريب الشياطين الحمر لمساندتى رئيس النادى الأهلى السابق.

■ هل علاء عبدالصادق حاول إقناعك بتدريب القلعة الحمراء؟

- بعد ما رفضت تدريب الأهلى للسبب السابق، حاول علاء عبدالصادق إقناعى بقبول المهمة، وجلس معى أكثر من مرة، ولكن الأمر انتهى بالاعتذار، وأبلغته بأننى لم أرغب فى تولى المهمة للظروف التى تحدثت عنها سلفا، وقلت له: «أنا جاتلى فرص كتير أدرب الأهلى ومروحتش.. فأنا مش موافق أدرب الأهلى بعد مساندتى فى الانتخابات».

■ هل تشعر أنك مغضوب عليك داخل القلعة الحمراء؟

- لا، «أنا مش مغضوب عليّ فى النادى الأهلى.. أنا أحد أبنائه وتجمعنى علاقات طبية مع محمود الخطيب وجميع قيادات القلعة الحمراء».

■ بعيداً عن هذا الأمر، هل تعتقد أن أزمة شريف إكرامى مع حسام البدرى قد تؤثر على مشاركته مع المنتخب؟

- طبعا، ولابد أن يتعامل شريف إكرامى مع الأمر بواقعية وجدية، ويعلم جيدا أن عدم مشاركته مع الأهلى ستبعده عن حراسة عرين الفراعنة، وأنا أنصحه بأن «يموّت نفسه فى التمرين.. عشان يروح المنتخب.. ويشارك معه فى مونديال روسيا».

■ هل أنت مع إعارة شريف إكرامى؟

- أنا لا أفضل هذا الأمر، شريف إكرامى يستطيع إعادة مستواه الفنى داخل القلعة الحمراء.

■ ماذا عن أزمة عماد متعب مع حسام البدرى؟

- إعارة عماد متعب إلى السعودية ستظهر مستواه الفنى الحقيقى، وهو الوحيد القادر على أن يثبت للمدير الفنى للنادى الأهلى، حسام البدرى، أنه قادر على العطاء داخل المستطيل الأخضر، أم لا.

■ ما رأيك فى أزمات صالح جمعة المتكررة مع الجهاز الفنى؟

- صالح جمعة «غلطان فى حق نفسه»، لأنه لاعب على مستوى فنى عال جدا، وإذا لم يلعب داخل النادى الأهلى ومنتخب مصر، فيكون هو السبب الرئيسى فى هذا الأمر.

■ ما رأيك فى مستوى أحمد فتحى الثابت مع الأهلى والفراعنة؟

- أحمد فتحى لاعب كبير ومميز وصعب جدا تعويضه، وأنا أعتبره من أهم اللاعبين فى تاريخ الكرة المصرية.

■ ما تعليقك على مباراة القمة 115؟

- الطبيعى أن النادى الأهلى يفوز على الزمالك فى هذه المباراة، لأنه مستقر فنياً عكس الفريق الأبيض الذى يعانى من ظروف غير طبيعية.

■ وماذا عن نتيجة المباراة؟

- 3 أهداف فى لقاء القمة الأخير تعد نتيجة «تقيلة قوي» على فريق بحجم الزمالك، خاصة أنه من الفرق الكبيرة فى مصر والوطن العربى وأفريقيا، ولكن أعود إلى لغة الساحرة المستديرة التى تعودنا عليها: «الكرة فيها كل حاجة».

■ فى اعتقادك، ما أسباب تفوق الأهلى على الزمالك فى الأعوام الأخيرة؟

- الاستقرار المستمر الذى يعيشه النادى الأهلى على مدار تاريخه، وتحقيق هذا العنصر المهم يعود على الفريق الأحمر بنتائج إيجابية هائلة، فالكل يعلم جيدا أن حالات الإخفاق أو التعثر التى تمر على الشياطين الحمر تمر سريعا وتكون رياحها هادئة، والعكس يحدث فى القلعة البيضاء، فبعد تعرضه لأزمات فنية، نرى الصوت عاليا جدا والمشاكل صعبة والرياح شديدة، وهذه النقطة الأهلى متفوق فيها على الزمالك، لذا نجد أزمات الأهلى تمر بسلام.

■ هل رحيل نيبوشا قبل القمة كان قرارا صحيحا؟

- مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور «معذور»، لأنه من الصعب جدا مشاهدة فريقه يهزم قبل مباراة القمة، بالإضافة لتعرضهم لهزائم أخرى سابقة، وترتيبه بالمركز الرابع، فكل هذه الأمور تسبب لهم ضغوطا كبيرة، وتؤدى إلى التغيير قبل مباراة القمة.

■ هل قرار إيهاب جلال بتولى المهمة الفنية للزمالك قبل القمة صائب؟

- قراره فيه مجازفة كبيرة جدا، وتحمله القيادة قبل لقاء القمة بيوم واحد يدل على شجاعة إيهاب جلال، وبكل صراحة أنا لو فى مكانه لن أفعل ما فعل، وأقوم بتولى المسؤولية بعد اللقاء، خاصة أننا رأينا فريقه هزم بثلاثية، وهذه نتيجة كبيرة، وكان على إيهاب جلال أن يخوض اللقاء بعقلانية.

■ هل إيهاب جلال قادر على النجاح مع القلعة البيضاء؟

- طبعا، من المؤكد نجاحه فى قياداته لفريق الزمالك.

■ هل الزمالك يستطيع الرجوع إلى سباق القمة؟

- صعب جدا، للفارق الكبير فى عدد النقاط بين ناديى الإسماعيلى المتصدر حتى الآن ووصيفه النادى الأهلى، ولكن فى نفس الوقت عالم كرة القدم لا يعرف المستحيل.

■ ما تقييمك لعمرو السعيد مهاجم الإنتاج الحربى؟

- هذا اللاعب مميز جدا، وسيكون له مستقبل باهر خلال الفترة المقبلة منذ أن توليت القيادة الفنية لفريق الإنتاج الحربى، وشاهدت اللاعب فى التدريبات، وطالبته بالتركيز الشديد حتى يكون فى المكانة التى يستحقها فى أقصر وقت.

■ هل ترى أن الإسماعيلى قادر على المنافسة خلال الدورى الثانى للدورى؟

- أتمنى أن ينافس الدراويش خلال الدور الثانى، حتى يكون للدورى طعم، ويقدم كرة جميلة، ويلعب لآخر لحظة، لنشعر أن البطولة لم تحسم مبكرا لصالح النادى الأهلى، خاصة فى ظل غياب الزمالك عن المنافسة.

■ من أفضل مدرب فى الدور الأول؟

- المدير الفنى الراحل لفريق الإسماعيلى ديسابر.

■ ماذا عن فوز محمد صلاح بجائزة الأفضل فى أفريقيا؟

- فوزه أسعد المصريين، وأتوقع أن يكون محمد صلاح، لاعب ليفربول، منافسا قويا على جائزة أفضل لاعب فى العالم.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. مختار مختار: «أنا مش مغضوب علىَّ فى الأهلى» (حوار) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق