اخر اخبار الرياضة .. وزير الرياضة: جمعية رعاية لاعبي كرة القدم القدامى مثال تحتذيه الألعاب الأخرى في الوفاء

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

شهد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة مساء اليوم الاثنين حفل تكريم كبار نجوم الكرة المصرية الذي أقامته الجمعية المصرية لرعاية اللاعبين القدامى تحت شعار «يوم الوفاء» بمسرح الوزارة.

حضر حفل التكريم- الذي قدمه الإعلامي الكابتن أحمد شوبير- المهندس هانى أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والمستشار مرتضي منصور رئيس نادى الزمالك ومحمد موسى نائبا عن الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء عبدالمنعم الحاج رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لرعاية اللاعبين القدامى، وعدد من نجوم الرياضة المصرية، ومجلس إدارة الجمعية المصرية لرعاية اللاعبين القدامى في مقدمتهم الكابتن عبدالعزيز عبدالشافي، والكابتن جمال عبدالحميد، والكابتن محمود أبورجيله، والكابتن ربيع ياسين، وصلاح دندش أمين صندوق الجمعية، ومحمد الجرجانى سكرتير عام الجمعية، والإعلامى طارق رضوان، كما شهد اللقاء لفيف من كبار الإعلاميين والنقاد الرياضيين، وعدد من الشباب والفتيات.

وفي كلمته، أوضح المهندس خالد عبدالعزيز أن أي دولة في العالم تصنع أمجادها على يد أبنائها وأن رجال الرياضة والإعلام والفن هم الذين يصنعون الوجدان في نفوس الشباب، لافتا إلى أن رجال الرياضة أحد أسباب القوى الناعمة التي عملت على صناعة الهوية المصرية في المنطقة العربية والعالم بأسره .

وأوضح أنه يتم تكريم مجموعة من اللاعبين القدامى الذين لعبوا للمنتخب القومي المصري في دورة طوكيو عام 1964، إضافة إلى تكريم لاعبين بنادى الإسماعيلي فازوا ببطولة إفريقيا عام 1970، فضلا عن لاعبي مصر الذين لعبوا للمنتخب الوطنى في كأس العالم في عام 1990، مؤكدا أن هؤلاء النجوم يعدون رموزا مصرية قدمت الكثير لكرة القدم.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن أمله في وجود جمعية لرعاية اللاعبين في جميع اللعبات على غرار الجمعية المصرية لرعاية اللاعبين القدامى في كرة القدم.

ومن جانبه، أشاد المهندس هانى أبوريدة بعظمة أجيال كرة القدم القدامي الذين تحلوا بأدائهم المتميز وأخلاقهم، وما قدموه من بطولات وألقاب لأنديتهم والمنتخبات القومية، لافتا إلى أهمية دور الجمعية المصرية لرعاية اللاعبين القدامى، مما يبرز الاهتمام بالتكافل الاجتماعي الراسخ بين أوساط الشعب المصري.

وقال اللواء عبدالمنعم الحاج رئيس الجمعية المصرية لرعاية اللاعبين القدامى إن الاحتفال بيوم الوفاء يجمع وجوه الرياضة المصرية الذين حفروا بعروقهم ودمائهم الملاعب المصرية في جميع المحافظات، مشيرا إلى أن هؤلاء النجوم هم سبب إنشاء الجمعية لرعايتهم ومساندتهم وتسليط الأضواء عليهم، مقدما الشكر والتقدير لوزير الرياضة على دعم الجمعية والموافقة على إقامة الاحتفال بيوم الوفاء لتكريم قدامى اللاعبين.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. وزير الرياضة: جمعية رعاية لاعبي كرة القدم القدامى مثال تحتذيه الألعاب الأخرى في الوفاء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق