اخر اخبار الرياضة .. بالأرقام.. مايوكا مهاجم الزمالك الجديد يُسجل هدف كل 4 مباريات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنهى مسؤولو القلعة البيضاء رسميًا إجراءات التعاقد مع المهاجم الدولي الزامبي إيمانويل مايوكا لاعب ميتز الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

مايوكا مواليد 21 نوفمبر1990، ويبلغ من العمر 25 عامًا، بدأ مسيرته مع كرة القدم في صفوف فريق كابوي واريوز الزامبي حتى انتقل في 2008 إلى صفوف مكابي تل أبيب بعد قضاء فترة معايشة فاشلة في صفوف بورتو البرتغالي، وفي 2010 انتقل إلى سويسرا لينضم لفريق يانج بويز وبعد قضاء موسمين هما الأفضل في مسيرته على الإطلاق في سويسرا انتقل اللاعب إلى صفوف ساوثهامبتون الإنجليزي قضى معه موسم وانتقل بعده إلى صفوف سوشو الفرنسي على سبيل الإعارة، ثم عاد مجددًا إلى صفوف ساوثهامبتون قضى معهم موسمًا آخر ثم انتقل في بداية الموسم الحالي إلى ميتز الفرنسي.

مايوكا خاض حتى الآن خلال مسيرته 253 مباراة في مسيرته الاحترافية مع الأندية الخمسة وكذلك المنتخب الزامبي، أحرز خلالهم 67 هدفًا بنسبة 26%، أي أنه يحتاج 4 مباريات لتسجيل هدف وحيد، وقام بصناعة 24 هدفًا آخرين، تلقى 16 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء وحيدة.

لم ينجح اللاعب الزامبي في تسجيل أية أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز وكذلك دوري أبطال أوروبا، بينما أحرز 5 أهداف في الدوري الأوروبي، وكانت أفضل مواسمه في سويسرا حيث أحرز 16 هدفًا موسم 2010-2011.

ومنذ موسم 2012-2013 وحتى هذه اللحظة خلال ثلاثة مواسم ونصف أحرز اللاعب 12 هدفًا فقط بمعدل حوالي 3 أهداف في الموسم وهي نسبة ضئيلة للغاية، وتؤكد أن مستوى اللاعب في انحدار كبير.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. بالأرقام.. مايوكا مهاجم الزمالك الجديد يُسجل هدف كل 4 مباريات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق