عاجل

اخر اخبار الرياضة .. الجولة 22 من البرميرليج.. صراع محتدم على القمة وكلاسيكو إنجليزي منتظر

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنطلق عصر اليوم السبت، مباريات الجولة 22 من البرميرليج، وذلك بعد أقل من ثلاثة أيام من انتهاء الجولة 21 في جدول مباريات مزدحم ومرهق، لكن معتاد من الكرة الإنجليزية.

افتتاح الجولة سيكون من قلب ملعب وايت هارت لاين، حيث يستضيف توتنهام «الرابع» فريق سندرلاند «الثامن عشر»، وكلا الفريقين يدخلان المباراة بأهداف مختلفة تماماً.
توتنهام تلقى هزيمة في اقل من ثلاثة ايام على نفس الملعب امام ليستر سيتي، ولهذا سيسعى لتحقيق الفوز من اجل مصالحة جماهيره والأهم من ذلك هو الحفاظ على مركزه الحالي الذي بنهاية الموسم سيؤهله إلى تصفيات دوري الأبطال.
سندرلاند يدخل المباراة بشكل منتعش بعد ان حقق فوز كبير الجولة الماضية قربه بشكل كبير من مناطق النجاة من الهبوط، لكن رجال سام الارديس يعلمون تماماً صعوبة مهمتهم وأنهم على وشك الصدام مع واحد من امتع فرق البرميرليج لهذا الموسم.

المباراة التالية ستكون من ملعب ستامفورد بريدج، حيث يستضيف تشيلسي «الرابع عشر» فريق إيفرتون «الحادي عشر» في مباراة هامة للطرفين.
تشيلسي يحاول بشتى الطرق الخروج من أزمة النتائج التي يغوص فيها بمرور جولات البطولة لهذا الموسم، الفريق فشل في تحقيق انتصارين متتاليين منذ بداية البطولة، وتعرض لنتائج مخيبة عديدة اخرها خسارة تقدمه مرتين امام ويست بروميتش البيون وخسارة نقطتين على ملعبه، وسيسعى للخروج من الدائرة السلبية بإنتصار امام خصم مميز هجومياً، بل ويقدم اداء راقي جداً هذا الموسم على الرغم من ان الفارق بين الفريقين هو اربع نقاط فقط.

بورنموث «السادس عشر» يستضيف نورويتش سيتي «الخامس عشر» في مباراة قوية ضمن صراع مناطق الخطورة بجدول الترتيب، الفوز لأياً من الفريقين يعني الإبتعاد اكثر عن صراع الهبوط والإقتراب لمناطق الأمان، وهذا ما سيسعى إليه الطرفين.

مانشستر سيتي «الثالث» يستقبل كريستال بالاس «الثامن» والفريقان قادمان من نتائج مخيبة بالجولة الماضية.
مانشستر سيتي لا يريد المزيد من إهدار النقاط الذي وضعه حالياً بعيداً عن القمة بثلاث نقاط، والفوز غداً على كريستال بالاس قد يضع الفريق على القمة مؤقتاً في انتظار تعثر المتصدر والوصيف، لكن الضيوف هم الأخرين يدخلون هذه المباراة وهم لم يعرفوا طعم الفوز من 4 جولات، وخسر الفريق وضعه في جدول الترتيب من المركز الخامس إلى المركز الثامن، ولهذا سيدخل مباراة الغد بحثاً عن نتيجة إيجابية من قلب ملعب واحد من المرشحين للقب البطولة لهذا الموسم.

نيوكاسل يونايتد «التاسع عشر» يستضيف ويست هام يونايتد «الخامس» في مباراة مرتقبة بعد الأداء القوي من الفريقين في الجولة 21.
نيوكاسل يعاني في مراكز الهبوط ويريد الخروج من مناطق الخطر بجدول الترتيب، لكن خصم الفريق غداً لم يعرف طعم الهزيمة في اخر ثمان جولات، بل ان الفريق حقق ثلاث انتصارات في اخر ثلاث جولات مما دفع بترتيب الفريق إلى المركز الخامس على بعد نقطة يتيمة من صاحب المركز الرابع.

ساوثهامبتون «الثاني عشر» وويست بروميتش البيون «الثالث عشر» يسعيان لإستغلال الدفعة المعنوية نتيجة نتائجهما الجيدة في الجولة الماضية، ومواصلة الأداء الجيد عندما يلتقيان غداً في قلب ملعب سانت ميري، معقل ساوثهامبتون.
الفارق بين الفريقين هو الأهداف فقط، حيث يتساويان في عدد النقاط «27»، وفوز احدهما غداً قد يدفعه إلى النصف الأعلى من جدول الترتيب.

ختام مباريات يوم السبت يجمع بين متذيل الترتيب، أستون فيلا، ومفاجأة الموسمووصيف الترتيب الحالي، ليستر سيتي.
استون فيلا حقق انتصاره الأول هذا الموسم على ملعبه في الجولة الماضية، ويسعى لإستثمار هذه الدفعة المعنوية بتحقق انتصار تالي على ملعبه عندما يستقبل ضيوفه في مباراة الغد.
بينما ليستر سيتي يعلم ان تحقيقه للفوز في مباراة الغد سيكفل له استعادة قمة الترتيب في انتظار أي تعثر للمتصدر الحالي ارسنال.

كلاسيكو الكرة الإنجليزية سيكون افتتاح مباريات يوم الأحد، عندما يستضيف ليفربول «التاسع» فريق مانشستر يونايتد «السادس» والفارق بين الفريقين هو ثلاث نقاط فقط.
كلا الفريقين خاض موسم مجنون وغير متوقع بالمرة حتى الأن، لكن الفرص لا تزال متاحة للطرفين من اجل الوصول إلى مراتب القمة وربما العودة للمنافسة على اللقب في حال تحسن النتائج والأهم هو ثباتها، ليفربول فاز في مباراتين فقط من اخر 5 مباريات، بينما مانشستر يونايتد فاز بمباراة وحيدة.

واحدة من المباريات المرتقبة هذه الجولة عندما يستقبل ستوك سيتي «السابع» على ملعبه بريطانيا ستاديوم، متصدر الترتيب، فريق أرسنال.
ملعب بريطانيا ستاديوم هذا الموسم هو فخ للكبار، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي سقطوا جميعاً في هذا الملعب امام افضل نسخ ستوك سيتي على مدار تاريخ البرميرليج من حيث اللعب الجميل والأداء القوي الممزوج بالمتعة، وهذا ما سيقابله فريق أرسنال الراغب في الاستمرار على قمة الترتيب والسعي لتحقيق لقب غاب عن خزائن النادي لمدة 11 عام.

ختام مباريات الجولة سيكون مساء يوم الإثنين عندما يستضيف سوانزي سيتي «السابع عشر» فريق واتفورد «العاشر».
كلا الفريقين يعانيان مؤخراً من سلسلة نتائج سلبية، وان كان وضع صاحب الأرض في غاية السوء لأن الفارق بينه وبين مراتب الهبوط هو نقطة واحدة فقط.
واتفورد يدخل اللقاء بعد تتويج مدربه فلوريس ومهاجمه إيجالو بجائزة الأفضل لشهر ديسمبر، وسيسعى الفريق لاستغلال الدفعة المعنوية للعودة للنتائج الجيدة مرة أخرى بعد غياب الإنتصارات في اخر اربع مباريات.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الجولة 22 من البرميرليج.. صراع محتدم على القمة وكلاسيكو إنجليزي منتظر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق