اخر اخبار الرياضة .. نهاية عقدة ميسي وتوهج ويليان الأبرز في تعادل تشيلسي وبرشلونة في دوري الأبطال (تقرير)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

سيطر التعادل الإيجابي على المواجهة المرتقبة بين تشيلسي وبرشلونة، والتي احتضنها معقل الأول، ستامفورد بريدج، ضمن مباريات مرحلة الذهاب لدور ال16 من دوري أبطال أوروبا.

ولم تكن المباراة مفتوحة هجوميًا بين الفريقين، حيث لعب برشلونة بأسلوبه المعتاد بالإحتفاظ بالكرة ومحاولة السيطرة على مجريات اللعب، وتمثل ذلك في سيطرة الفريق على مجريات اللعب ووصلت نسبة الإستحواذ على الكرة إلى 73%، بينما لعب تشيلسي على الهجمات المرتدة وهو الأمر الذي أحدث ضررًا كبيرًا للضيوف، لكن القائم تدخل مرتين ليحرم أصحاب الأرض من هدفين محققين عن طريق البرازيلي ويليان.

وبالرغم من الفارق الشاسع في الإستحواذ على الكرة بين الفريقين إلا أن محاولات التسديد كانت أكثر من جانب أصحاب الأرض الذين حاولوا التسديد في 11 مناسبة مقابل 7 لضيوفهم، وأن كان كلا الفريقين تساوياً في عدد محاولات التسديد على المرمى (2 لكل فريق)، نتج عنها هدف لكل فريق (50% دقة).

وأفتتح تشيلسي التسجيل بعد 62 دقيقة عن طريق البرازيلي ويليان الذي كان أفضل لاعب في المباراة، وسجل البرازيلي هدفًا من خارج منطقة الجزاء، ليصبح ويليان هو أكثر لاعب في تاريخ تشيلسي يسجل أهداف من خارج منطقة الجزاء معادلًا رقم أسطورة النادي، فرانك لامبارد (6 أهداف).

ويمتلك ويليان رقم مميز بهذا الصدد، فمنذ انضمامه لتشيلسي في موسم 2013/2014، وهو أكثر لاعبي دوري الأبطال تسجيلًا من خارج منقطة الجزاء برصيد 6 أهداف، يليه خلال هذا الفترة كلًا من كريستيانو رونالدو ونيمار (5 أهداف لكل لاعب).

وعلى الرغم من أن فريق برشلونة فشل في الحفاظ على نظافة شباكه في جميع الزيارات التي حضرها في ملعب ستامفورد بريدج (7)، إلا أن أسطورته الأرجنتيني، ليونيل ميسي، تمكن من إنهاء عقدته ضد تشيلسي والتي امتدت لأكثر من 8 مباريات بإجمالي 730 دقيقة لعب، عندما نجح في تسجيل هدف التعادل قبل نهاية المباراة بـ15 دقيقة لينهي السلسلة الأطول له في مسيرته من الفشل التهديفي ضد البلوز، وأصبح تشيلسي الأن الفريق رقم 71 الذي ينجح ميسي في التسجيل في شباكه (من أصل 82 نادي).

وعزز ميسي في رصيده التهديفي ضد الأندية الإنجليزية بعد ان رفع رصيده إلى 18 هدف في 27 مواجهة ضد الأندية الإنجليزية في دوري الأبطال، من بينهم 8 في أخر 5 مواجهات (أرسنال، مانشستر سيتي وتشيلسي).

وبالرغم من النتيجة الإيجابية لبرشلونة إلا أن لويس سواريز واصل فشله التهديفي الممتد في دوري الأبطال هذا الموسم والذي وصل إلى 881 دقيقة لعب بدون نجاح في تسجيل الأهداف في المسابقة منذ نهاية الموسم الماضي وفي الموسم الحالي حتى الأن، حيث يعود أخر هدف سجله سواريز إلى دور الـ16 من الموسم الماضي ضد باريس سان جيرمان (مارس 2017).

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. نهاية عقدة ميسي وتوهج ويليان الأبرز في تعادل تشيلسي وبرشلونة في دوري الأبطال (تقرير) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق