عاجل

اخر اخبار الرياضة .. سلجادو: الأهلي «ريال مدريد الشرق الأوسط».. وهذه حظوظ مصر بكأس العالم (حوار)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

ميشيل سلجادو، نجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق لكرة القدم ورئيس الأكاديمية الإسبانية بدبي، والمُنظِم لبطولة الكأس الدولية للناشئين المقامة حاليًا بالإمارات والتي يشارك فيها فريق الأهلي «مواليد 2005» خصّ الموقع الرسمي للنادي الأهلي بحوار شامل، تحدث فيه عن مشاركة ناشئي 2005 بالأهلي في البطولة، مؤكدًا أنها مشاركة إيجابية.

وقال سلجادو إن الأهلي هو ريال مدريد الشرق الأوسط، ويمتك مواهب كثيرة، وأنه يتطلع للتعاون مع الأهلي، لتكرار تجربته الناجحة في الإمارات، مشددًا على أن الأهلي يمتلك أكاديمية كبيرة ومنتشرة، ويضم مواهب كثيرة، ويسعده التعاون معه في المستقبل القريب.. كما تحدث النجم الإسباني الكبير عن ذكرياته في مصر، عندما جاء مع فريق ريال مدريد للعب وديًا مع الأهلي في احتفالات المئوية، وحظوظ منتخب مصر في كأس العالم القادمة بروسيا 2018، وغيرها من الأمور الهامة التي كشف عنها سلجادو النقاب في هذا الحوار الشامل.

في البداية.. كيف ترى مشاركة الأهلي في بطولة دبي للناشئين؟

لا شك أن وجود الأهلي في البطولة له مردود إيجابي كبير، ويساعد على نجاحها، ولهذا كنت حريصًا على مشاركته في النسخة الحالية من البطولة هذا العام، لأن الأهلي هو ريال مدريد الشرق الأوسط، ومشاركته في أي بطولة يثريها ويزيد من أهميتها، ويكفي أنه بطل القرن في إفريقيا، وأعرق الأندية العربية والإفريقية، وصاحب السمعة الرنانة في القارة السمراء والوطن العربي.

وما هو تقييمك لأداء ناشئي الأهلي في مباريات البطولة؟

فريق الأهلي يؤدي بشكل طيب للغاية، ونجح في الفوز على الشارقة 4-1، وعلى الأكاديمية الكندية بثلاثية، ويضم بين صفوفه لاعبين على مستوى عالٍ، ولديهم مهارات جيدة وحظوظ كبيرة في المستقبل.

تابعت باهتمام كبير مباراة الأهلي وسيلتا فيجو.. فما تعليقك على هذه المباراة؟

أتابعُ معظم المباريات، لكن بشكل عام كنت حريصًا على مشاهدة فريق ناشئي الأهلي في مباراتيه خلال اليوم الأول من البطولة، وكان مردوده جيدًا؛ فرغم خسارته أمام سيلتا فيجو في مباراته الثانية إلا أنه كان ندًا قويًا، ونجح في فرض أسلوبه على الفريق الإسباني في الكثير من أوقات المباراة، مما يدل على قوة شخصية لاعبيه في هذه السن الصغيرة، ويؤكد أن مستقبل الكرة في الأهلي يسير بشكل جيد.

مَنْ هم أهم اللاعبين الذين لفتوا نظرك في الأهلي خلال البطولة؟

معظم اللاعبين في فريق الأهلي لديهم قدرات فنية وبدنية عظيمة، ويجيدون التحرك بدون كرة وهو شيء مهم جدًا في مرحلة الناشئين والبراعم تحديدًا؛ حتى يتعلم اللاعب من الصغر القواعد الصحيحة لكرة القدم، لكن بشكل عام، أكثر لاعب لفت نظري كان صاحب القميص رقم «12»، أحمد أيمن «مارادونا»، فهو يتمتع بمهارات عالية، ويجيد التمرير والتمركز الصحيح في الملعب.

هل تتطلع لتكرار تجربتك الناجحة في مجال الناشئين مع الإمارات في مصر؟

بالفعل.. أتمنى هذا؛ نظرًا لكثرة اللاعبين الموهوبين في مصر، فاللاعب المصري مهاري، ولديه قدرات كبيرة، وموهوب بالفطرة، وكرة القدم تحظى باهتمام كبير، وأي إنسان يسعده العمل في مجال كرة القدم في مصر.

هل يمكن أن نراك قريبًا في الأهلي، وأن نشهد تعاونًا بينك وبين الأهلي في المستقبل؟

بالطبع.. أتطلع للتعاون مع الأهلي وأكاديمياته، التي أعلم عنها الكثير، وأعرف أنها الأكبر والأكثر انتشارًا في مصر، وتضم الكثير من العناصر الموهوبة، كما أنني بشكل عام أحب مصر، وأتردد عليها بين الحين والآخر، والأسبوع القادم سأصل القاهرة لإتمام بعض أعمالي ورؤية أصدقائي.

إذا عدنا بك للخلف، ولذكرياتك مع مباراة الأهلي وريال مدريد في احتفالات المئوية، كيف كانت انطباعاتك عن هذه المباراة؟

نعم، أتذكر المباراة، لكن بالطبع لا أتذكر أحداثها، خاصة وأنني لم أشارك فيها، وجلست احتياطيًا، لكنها بالطبع كانت احتفالية كبيرة، والأهلي استحق الفوز.

هل تتابع مباريات الفريق الأول للأهلي، وتعرف أحدًا من لاعبيه حاليًا؟

أتابع أخبار الأهلي، لكن وقتي لا يسعفني لمشاهدة مبارياته، وأعرف الكثير من لاعبي الجيل السابق، وعلى رأسهم أبوتريكة، لكن الأهلي بشكل عام فريق كبير وهو بطل القرن في إفريقيا، وأحد أهم علامات الكرة العربية والإفريقية، وشهرته واسعة على المستويين القاري والعربي.

هل تربط بينك وبين أحد من اللاعبين المصريين علاقات صداقة؟

تربطني علاقات صداقة بالعديد من اللاعبين المصرين، من بينهم محمد زيدان، وأحمد حسام ميدو الذي سبق ولعب في صفوف سيلتا فيجو، وأراه حاليًا بين الحين والآخر يحلل بعض المباريات على إحدى القنوات الفضائية.

إذا تحدثنا عن منتخب مصر.. كيف ترى حظوظه خلال مشاركته في بطولة كأس العالم القادمة بروسيا صيف 2018؟

منتخب مصر تطوّر كثيرًا في الفترة الأخيرة، ونجح في الوصول لكأس العالم بعد غياب طويل، ولهذا أرى أنه سيقدم عروضًا قوية، ولن يخسر بسهولة سواء مع فرق مجموعته أو عندما يصعد للدور الثاني، ويكفي أن منتخب مصر لديه لاعب في قدرات وموهبة محمد صلاح، حتى يحترمه الجميع.. وعموما الكرة العربية محظوظة في كأس العالم القادم، بمشاركة أربعة فرق هي، مصر والمغرب وتونس والسعودية، وهذا في حد ذاته شيء طيب، ويدل على أن الكرة في الوطن العربي في تطور مستمر، وينتظرها مستقبل كبير على الساحة العالمية في الفترة القادمة.

وكيف ترى نجاحات النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي؟

صلاح لاعب موهوب وسريع، ويمتلك قدرات كبيرة، ونجح بشكل كبير هذا العام مع ليفربول، ويكفي أنه هداف الفريق.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. سلجادو: الأهلي «ريال مدريد الشرق الأوسط».. وهذه حظوظ مصر بكأس العالم (حوار) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق