اخر اخبار الرياضة .. في مثل هذا اليوم.. الزمالك «سوبر أفريقيا» على حساب الأهلي بصاروخ أيمن منصور

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتزامن اليوم السادس عشر من يناير لعام 2016، مع الذكرى الثانية والعشرين لتتويج فريق نادي الزمالك، بواحدة من أغلى البطولات التي يعتز بها، بطولة السوبر الأفريقي لنسخة 1994، والتي أحرزها الفريق الأبيض على حساب منافسه الأزلي فريق النادي الأهلي.

وتُوج الزمالك بلقب بطولة أفريقيا 1993 على حساب أشانتي كوتوكو الغاني بركلات الترجحيح، في الوقت الذي حقق الأهلي لقب أبطال الكؤوس متفوقاً على أفريكا سبورتس الإيفواري بنتيجة «2-1» بمجموع اللقاءين، ليضرب القطبان المصريان موعداً بأرض جوهانسبورج بجنوب أفريقيا على لقب السوبر القاري، بالنسخة الثانية للبطولة.

ومع مرور الدقائق الواحدة تلو الأخرى من عمر المواجهة يفشل الفريقان في هز الشباك، ففي الوقت الذي انتظر الجميع خلاله الاحتكام لوقت إضافي أو انتظار لركلات ترجيح تحسم بطل السوبر القاري ذو النكهة المصرية، يفاجىء أيمن منصور، نجم خط هجوم الزمالك، الجميع ويطلق قذيفة مدوية بقدمه اليمنى، من مسافة تبعد 25 متراً عن مرمى الأهلي، لتسكن الكرة شباك حارس العرين الأحمر، أحمد شوبير، قبل 4 دقائق فقط من صافرة النهاية.

أيمن منصور

لتنطلق أفراح الزملكاوية باللقب الغالي الذي جاء على المنافس التقليدي والأبدي، النادي الأهلي، وتحمل جماهير ميت عقبة النجم أيمن منصور على الأعناق وتلقبه بـ«أيمن سوبر»، ويتغنى أنصار القلعة البيضاء بإسم محمود الجوهري، جنرال الكرة المصرية، والمدير الفني للفريق فذ ذلك التوقيت.

ولم يفلح الزمالك في تحقيق أي انتصار قاري على الأهلي منذ هذه المناسبة، حيث خاض القطبان عقب سوبر 1994، 8 مباريات برابطة دوري أبطال أفريقيا، حسم المارد الأحمر 5 منها وهيمن التعادل على 3 مواجهات أخرى، ولم يتمكن الفارس الأبيض من تكرار الفوز الأوحد الذي جاء بقدم منصور على المستوى القاري.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. في مثل هذا اليوم.. الزمالك «سوبر أفريقيا» على حساب الأهلي بصاروخ أيمن منصور .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق