اخر اخبار الرياضة .. الأهلى يجهّز لاحتفالية كبرى بعد التتويج بالدرع الـ«40»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

يجهز مجلس إدارة النادى الأهلى لاحتفالية كبيرة خلال الفترة المقبلة من أجل الاحتفال بتتويج الفريق الكروى الأول بالنادى بلقب الدورى الممتاز للموسم الجارى للمرة الثالثة على التوالى، والأربعين فى تاريخ المارد الأحمر مع بطولته المفضلة.

والبطولة هى الأولى للفريق مع مجلس الإدارة الجديد برئاسة محمود الخطيب، الذى تولى المسؤولية فى نهاية العام الماضى، ويدرس المجلس توجيه الدعوة لعدد كبير من الشخصيات العامة فى مقدمتهم وزير الشباب والرياضة ومحافظ القاهرة وهانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، إلى جانب كبار رموز القلعة الحمراء وعدد كبير من الشخصيات العامة من أجل حضور الاحتفالية.

ووجه محمود الخطيب التهنئة للاعبين والجهاز الفنى على التتويج رسمياً بالدرع قبل نهاية المسابقة بستة أسابيع بعد تعادل المصرى مع الإنتاج الحربى، مساء أمس الأول، وشدد على أن جماهير النادى لا ترضى إلا بالتتويج دائماً والمركز الأول، وهم ينتظرون الآن من الفريق التتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا من أجل العودة لزعامة القارة السمراء والمشاركة فى نهائيات كأس العالم للأندية من جديد.

وجاء تتويج الفريق ليؤكد أنه الأفضل بين الأندية المصرية وصاحب الرصيد الأكبر فى التتويج ببطولات الدورى بعدما حصد النجمة الرابعة كأفضل فريق مصرى يتوّج بالبطولة، وحقق الفريق هذا العام ثانى أسرع دورى فى تاريخه بتحقيق البطولة قبل نهايتها بست جولات، وكان الأسرع فى موسم 2004/2005 حين فاز باللقب حينها قبل النهاية بـ12 أسبوعاً (رقم قياسى).

واستحق الفريق هذا الموسم لقب «ملك» الأرقام القياسية بعدما حقق العديد من الأرقام الرائعة التى جعلته الأفضل، حيث حقق أكبر عدد من النقاط بعدما وصل للنقطة 75 من 28 مباراة لعبها بالبطولة، ومرشح لتحقيق رقم قياسى حال الفوز بمبارياته الست المقبلة فى البطولة.

والفريق هو صاحب أقوى خط هجوم برصيد 67 هدفا كما يُعد صاحب أقوى خط دفاع، حيث لم تهتز شباكه سوى 15 مرة وفاز فى 24 مباراة وتعادل فى 3 ولم يخسر سوى مباراة واحدة.

وفرض البدرى نفسه كأحد أبرز المدربين على الساحة المحلية بعدما حصد اللقب التاسع له خلال مسيرته مع القلعة الحمراء، حيث قاد الفريق لثلاث بطولات دورى، وبطولة دورى أبطال أفريقيا، وبطولة سوبر أفريقى، وبطولة كأس مصر، بجانب 3 بطولات كأس سوبر محلى، وذلك خلال ثلاث ولايات له مع الفريق.

وطوّر البدرى كثيراً أداء الفريق فى الموسم الحالى معتمداً على طريقة 4/2/3/1 التى لم يغيرها فى أصعب الظروف، ووظف عدد من اللاعبين فى مراكز جديدة عليهم ونجحوا بها، كما راهن على المهاجم المغربى وليد أزارو الذى تعرض لانتقادات كثيرة فى بداية المشوار بسبب إهدار الفرص السهلة لكنه أثبت أنه قناص خطير وتربع على قمة هدافى البطولة برصيد 17 هدفاً.

من جهته، أعرب حسام البدرى عن سعادته بحسم اللقب، مؤكداً أن الفريق يواصل تألقه اللافت للموسم الثانى على التوالى، وأوضح أنه خاض موسمًا مليئاً بالصعوبات والأحداث التى دفعته ولاعبيه لمزيد من الإصرار على الاستمرار فى الصدارة، وتجاوز كل المحطات الصعبة التى واجهها الفريق من مباريات صعبة، وضغط جدول المنافسة وسط العديد من الغيابات المؤثرة التى عانى منها الجميع على مدار الموسم.

ووجه الشكر لجميع لاعبيه والجهاز الفنى المعاون له، مؤكدًا أن الجميع تحلى بالروح القتالية والرجولة فى كل مباراة، وبات التتويج هو العنوان الطبيعى لهذا المجهود، واختتم بأن توقيت حسم المسابقة، هذا الموسم، يعد مثاليًا له كمدير فنى يبحث عن التركيز فى محطات جديدة ومنصات جديدة من التتويج، لعل أبرزها المشوار الأفريقى.

فيما هنأ سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة اللاعبين، قبل مران أمس ونقل لهم تهنئة مجلس الإدارة، وطالبهم بمواصلة حصد البطولات والتركيز بقوة فى مباراة مونانا الجابونى، السبت المقبل، فى إياب دور الـ32 من دورى أبطال أفريقيا.

وأكد عبدالحفيظ أن الفريق قدم موسماً استثنائياً، واستحق التتويج بشهادة الجميع، وقال: «أمامنا الآن بطولتا كأس مصر ودورى الأبطال الأفريقى، ولابد من التعامل معهما بمنتهى القوة حتى نحقق الثلاثية هذا الموسم».

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الأهلى يجهّز لاحتفالية كبرى بعد التتويج بالدرع الـ«40» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق