اخر اخبار الرياضة .. العالم يقف احتراماً لـ«سيّد» الدوريات الأوروبية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

لا صوت يعلو فوق صوت الإنجاز الذى حققه نجم المنتخب الوطنى وليفربول الإنجليزى، محمد صلاح، الذى واصل تألقه فى الدورى الإنجليزى لهذا الموسم، بعد أن سجل رباعية أمام واتفورد، وصل بها إلى الهدف 28 فى صدارة ترتيب هدافى البريميرليج.

وأصبح محمد صلاح أفضل هداف فى الدوريات الخمسة الكبرى، بفارق 4 أهداف عن هارى كين، مهاجم توتنهام، أقرب مُلاحِقيه. ونشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية تقريراً، قالت فيه إن «صلاح» يتصدر سباق الحذاء الذهبى، حيث يملك 56 نقطة من 28 هدفاً، ويأتى خلفه كل من ليونيل ميسى وإدينسون كافانى وتشيرو إيموبيلى وهارى كين برصيد 48 نقطة، و24 هدفاً، وأصبح «صلاح» مرشحاً وبقوة لنَيْل جائزة الحذاء الذهبى إذا استمر فى إحراز الأهداف حتى الجولة الأخيرة من الدورى الإنجليزى.

ووجّه «صلاح» رسالة لزملائه فى الفريق، بعد الـ«سوبر هاتريك»، وقال: «يجب أن أشكر زملائى فى الفريق لأنهم ساعدونى على الوصول لهذا الرقم، والشىء الأهم أننا أحرزنا النقاط الثلاث، بعد الخسارة الأخيرة أمام يونايتد، والآن نسعى للفوز فى المباراة المقبلة». وقالت صحيفة «ذا صن» البريطانية، نقلاً عن شبكة «أوبتا» للإحصائيات، إن «صلاح» أصبح أكثر لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل خلال موسمه الأول، برصيد 36 هدفاً فى كل المسابقات، مُحطِّماً رقم فيرناندو توريس فى 2007- 2008، والذى أحرز خلاله 33 هدفاً، كما أن «صلاح» أصبح أول لاعب يحرز سوبر هاتريك فى مباراة واحدة، بعد أن فعلها لويس سواريز مع ليفربول فى موسم 2013.

وأضافت أن «صلاح» أصبح أول لاعب أفريقى يصل للهدف رقم 28 فى الدورى الإنجليزى، بعد الإيفوارى ديدييه دروجبا، مهاجم تشيلسى السابق، والذى أحرز 29 هدفاً فى موسم 2009- 2010.

وعقب تألق «مو»، تحدثت الصحف الإسبانية أن مستوى الفرعون المصرى يقربه من ريال مدريد، وأشارت الصحف إلى أن ريال مدريد يراقب «صلاح» فى الأشهر الأخيرة بديلاً لجاريث بيل، الذى يرغب فى العودة للبريميرليج. ولفتت إلى أن محمد صلاح يقدم مستوى استثنائياً مع ليفربول، مؤكدة أن ذلك الأداء أدخله خطة ريال مدريد فى الصيف المقبل. ونشرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية فيديو لـ«صلاح» بعد اللقاء، يُظهر مصافحته حارس واتفورد، معتذراً له عن السوبر هاتريك، وفقاً للصحيفة.

وأضافت أن «صلاح» استغل إصابة هارى كين، ليبتعد بصدارة هدافى الدورى. وتابعت: «(صلاح) يقدم إحصائيات رائعة فى موسمه الأول مع ليفربول».

أما صحيفة «ميرور» الإنجليزية، فقالت: «(صلاح) آلة تهديفية أمام المرمى، وأصبح الملك المصرى كما تحب أن تلقبه جماهير ليفربول»، فيما قالت صحيفة «إكسبريس»: «صلاح يتفوق على ميسى بعد رباعية واتفورد، بالإضافة إلى صناعته هدفاً».

من جانبه، أشاد يورجن كلوب، المدير الفنى للفريق، بـ«صلاح»، وقال «كلوب»: «كان الأمر ممتعاً للغاية مع (صلاح)، إنه يحب تسجيل الأهداف، ولكى نكون صادقين، فإنه لاعب رائع».

فيما قال مارتن كيون، مدافع أرسنال الإنجليزى السابق، فى تصريحات نقلتها الصحف الإنجليزية، إن القيمة السوقية لمحمد صلاح، جناح ليفربول، فى الوقت الحالى، أعلى من قيمة ليونيل ميسى.

وأضاف «كيون»: «إنه رائع، ما قيمته الآن؟، 145 مليون جنيه إسترلينى؟، لا أعتقد أن هذا سيكون كافياً للحصول عليه!»، مؤكداً أنه أعلى قيمة من «كوتينيو».

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. العالم يقف احتراماً لـ«سيّد» الدوريات الأوروبية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق