اخر اخبار الرياضة .. برشلونة يواصل الفوز على حساب أتلتيك بيلباو.. ويخطو خطوة أخرى نحو اللقب (تقرير)

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

حقق فريق برشلونة الفوز على حساب ضيفه أتلتيك بيلباو في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة 29 من الدوري الإسباني «لاليجا»، ليعزز العملاق الكتالوني من تواجده على صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 75 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن اقرب ملاحقيه. في حين تجمد رصيد الضيوف عند 35 نقطة في المركز الثالث عشر.

ولم يعقد برشلونة الأمور وحسم المباراة عمليًا من الشوط الأول بتسجيل الفريق هدفين، وهما جميع أهداف المباراة، فأفتتح المهاجم الأسباني باكو ألكاسير أول أهداف المباراة بعد 8 دقائق فقط من بداية المباراة مسجلًا أول أهدافه مع برشلونة في مختلف البطولات منذ ديسمبر 2017، وبصناعة من الظهير الأسباني خوردي ألبا الذي وصل مجموع تمريراته الحاسمة هذا الموسم إلى 8، متفوقًا على جميع المدافعين في الدوري الأسباني هذا الموسم من حيث صناعة الأهداف.

وواصل النجم الأرجنتيني الأسطوري ليونيل ميسي تألقه وسجل هدف الفريق الثاني بعد 30 دقيقة من الشوط الأول، ليسجل ميسي هدفه رقم 25 في الدوري هذا الموسم ليكون هذا هو الموسم التاسع على التوالي الذي يتمكن خلاله ليونيل ميسي من تسجيل 25 هدف (أو أكثر) في الدوري الأسباني.
وحافظ ميسي على حالته التهديفية المميزة بتسجيله في المباراة السادسة على التوالي مع برشلونة (مختلف البطولات) مسجلًا 8 اهداف في مسافة زمنية قدرها 27 يوم، واصبح على بعد 4 مباريات من التهديف لمعادلة رقمه الشخصي الأفضل (التسجيل في 10 مباريات متتالية مع برشلونة في الفترة بين ديسمبر 2012 ويناير 2013).

وبهذا الفوز حافظ فريق برشلونة على سجله بدون هزيمة في الدوري هذا الموسم، وعزز من سلسلة اللاهزيمة في الدوري، والتي تمتد الأن إلى 36 مباراة متتالية في الدوري دون هزيمة (7 من نهاية الموسم الماضي و29 في الموسم الحالي)، ليقترب الفريق من معادلة الرقم القياسي التاريخي في الدوري الأسباني من عدد المباريات المتتالية دون هزيمة (38 مباراة) والمدون بأسم نادي ريال سوسيداد في موسم في الفترة بين 1979 ل1980.

وأصبح المدرب إرنستو فالفيردي لديه ثاني أفضل سجل لمدرب في تاريخ الليجا بعد 29 جولة، بعد ان وصل مجموع نقاط برشلونة إلى 75 نقطة بعد مرور 29 جولة من الموسم، وهو ثاني أفضل الأرقام في تاريخ المسابقة (بالتساوي مع برشلونة 2012/2013 «تيتو فيلانوفا»، برشلونة 2015/2016 «لويس إنريكي» وريال مدريد 2011/2012 «جوزيه مورينيو)، وأقل ب3 نقاط عن السجل الأفضل لنادي في تاريخ لاليجا بعد 29 جولة والمدون بأسم برشلونة في موسم 2010/2011 تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا (78 نقطة من أول 29 جولة).

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. برشلونة يواصل الفوز على حساب أتلتيك بيلباو.. ويخطو خطوة أخرى نحو اللقب (تقرير) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق