عاجل

اخر اخبار الرياضة .. «فيفا» يشيد بنجاح جولة كأس العالم في أفريقيا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أبرز الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في تقرير بثه على موقعه، الاثنين، جولة كأس العالم الأفريقية، والتي اختتمت بنجاح في احتفالية كبيرة بمصر بعد المرور في المرحلة الأخيرة بالدول المشاركة في مونديال روسيا، وهي نيجيريا والسنغال ومصر.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أن هناك العديد من نجوم الرياضة حرصت على المشاركة في الجولة من بينهم: هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري وأليو سيسي وجيرنوت رور، وشارك عشاق الساحرة المستديرة من كافة الأعمار في نيجيريا والسنغال ومصر في الفعاليات المختلفة.

وأشار «فيفا» إلى أن جولة كأس العالم في القارة السمراء انطلقت من السودان في أواخر شهر فبراير الماضي، وشملت بعد ذلك عشر دول أفريقية قبل أن تنتهي هذه الرحلة الأفريقية في مصر.

وأوضح «فيفا» إنه عند وصول الكأس الذهبية إلى الخرطوم قامت سفيرة جولة الكأس، فيكتوريا لوبيريفا بزيارة إلى إحدى المدارس وطلبت من الجماهير الاستمتاع بمشاهدة الكأس.

أما أبرز ما حدث في الجولة في إثيوبيا فهو انضمام العداء هايلي جبرسيلاسي إلى الأجواء الاحتفالية في أديس أبابا، وفي مابوتو عاصمة موزمبيق حرص أكثر من 1500 شخص على الظهور أمام عدسات الكاميرات لالتقاط صور مع الكأس، وشارك في الاحتفالات النجم الكروي كارليس بويول، ووصلت الكأس إلى جنوب أفريقيا مستضيفة نسخة 2010 من البطولة، وفي العاصمة الأوغندية كامبالا استقبل الراقصون الكأس الذهبية في احتفالية كبيرة قبل تنظيم حفل استقبال بحضور رئيس البلاد يوري موسيفيني.

وفي نيجيريا استغرقت الرحلة أربعة أيام، وبعد ذلك التقط 7500 من المشجعين الصور مع الكأس في أبوجا ولاجوس بحضور لاعبين سابقين وحاليين من كتيبة «النسور الخضراء»، حيث انضمّ كل من بيتر روفاي وإلكيتشوكو إزينوا إلى لاعب المنتخب الحالي جيرنوت رور في هذه الفعالية الكروية المميزة.

وأشار «فيفا» إلى أن كأس العالم أكملت رحلتها إلى العاصمة السنغالية دكار حيث كانت المحطة الأولى في مقر إقامة رئيس البلاد ماكي سال وسط ترحيب هائل من جماهير اللعبة الجميلة، وانضم بعد ذلك مدرب منتخب «أسود التيرانجا» أليو سيسي إلى زميله السابق في كأس العالم 2002، الحاجي ضيوف، لتحية الجماهير التي تشعر بحماس وسعادة كبيرة مع عودة البلاد للتنافس في هذا المحفل الكروي العالمي للمرة الأولى منذ نسخة كوريا واليابان.

وقال «فيفا» أما المحطة قبل الأخيرة في الجولة الأفريقية للكأس فكانت في كوت ديفوار التي شاركت في النسخ الثلاث الأخيرة من كأس العالم، لكنها ستغيب عن روسيا 2018، إلا أن الجماهير توافدت بأعداد كبيرة لالتقاط الصور مع الكأس في اليوم الثاني من الزيارة بعد أن حل الكأس في دار رئيس البلاد الحسن واتارا.

وأضاف «فيفا» أن مصر احتضنت الجولة الاخيرة للكأس لتظهر في القاهرة ومنتجع الجونة، في ختام الجولة في دولة حارس منتخب «الفراعنة» المخضرم عصام الحضري وبحضوره مع المدرب هيكتور كوبر، ونجم الفريق السابق حازم إمام، مشيرة إلى توجه الآلاف من عشاق الساحرة المستديرة في مصر لمشاهدة الكأس ونجوم اللعبة قبل التوجه إلى روسيا بعد غياب طويل دام لـ28 سنة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. «فيفا» يشيد بنجاح جولة كأس العالم في أفريقيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق