اخر اخبار الرياضة .. الأهلي في مواجهة أندية أوغندا: لقبان وتعثر وانتصار خارج الحدود (تقرير)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أوقعت قرعة دور الـ16 «مرحلة المجموعات» لرابطة دوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت اليوم الأربعاء، النادي الأهلي في المجموعة الأولى، مع كل من: الترجي التونسي، كامبالا سيتي الأوغندي، وتاون شيب البوتسواني.

الأهلي لم يسبق له مواجهة فريق كامبالا سيتي من قبل على مدار تاريخه ببطولات الأندية الأفريقية، إلا أنه واجه أندية أوغندا في 5 مناسبات سابقة خلال 10 مباريات، حقق خلالهم 6 انتصار، وخسر في 3 منهم وتعادل مرة وحيدة.

وتعد هي المرة الأولى التي يواجه الأهلي خلالها فريق أوغندي بمرحلة المجموعات، حيث كانت المواجهات الخمسة السابقة في 10 مباريات جميعها بمراحل خروج المغلوب بنظام الذهاب والإياب.

ونستعرض من خلال التقرير التالي، أبرز ما جاء في تاريخ مواجهات الأهلي وأندية أوغندا، عقب وقوع بطل مصر في مجموعة تضم كامبالا سيتي:

- لقبان:

أنصار النادي الأهلي قد تتفاءل بوجود فريق أوغندي بمجموعة فريقها بمرحلة المجموعات، حيث مثًلت أخر مواجهة جمعت المارد الأحمر بفريق أوغندي، تتويج بطل مصر بلقب دوري أبطال أفريقيا، وذلك في 2005، حين استهل الأهلي مشواره بالمسابقة بمواجهة فريق فيلا الأوغندي، بدور الـ32 للمسابقة، وحسمها الأحمر بنتيجة «6-0» بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

كما كان للأهلي تتويج اّخر خلال رحلة أفريقية جديدة تقابل خلالها بفريق أوغندي، وذلك في 1986، وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، حيث أزاح بطل مصر نظيره الأوغندي إكسبريس من الدور الـ32 للمسابقة.

- انتصار خارج الحدود:

انتصار وحيد حققه الأهلي بالملاعب الأوغندية، وكان ذلك على حساب نادي فيلا، بإياب دور الـ16 لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري نسخة 1988، بنتيجة «3-2».

- تعثر:

تعثر الأهلي في مرة وحيدة خلال 5 مناسبات جمعته بالأندية الأوغندية خلال الأدوار التي تقام بنظام الذهاب والإياب ببطولات الأندية الأفريقية، وذلك في عام 1991 بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري، حيث تقابل المارد الأحمر بفريق فيلا الأوغندي بدور الثمانية وأطاح ركلات الترجيح ببطل مصر عقب الاحتكام إليها بتحقيق كل فريق الفوز في ملعبه بهدفين نظيفين.

- انتصارات كاسحة:

من بين المباريات العشرة التي خاضها الأهلي أمام أندية أوغندا، كان هناك انتصارين كاسحين لبطل مصر، الانتصار الأول جاء بخماسية نظيفة على حساب نايل براويرز بالقاهرة بإياب دور الـ16 لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري 1981، والثاني كان بإياب دور الـ32 لرابطة دوري الأبطال 2005 بالقاهرة أيضًا على حساب فيلا.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. الأهلي في مواجهة أندية أوغندا: لقبان وتعثر وانتصار خارج الحدود (تقرير) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق