عاجل

اخر اخبار الرياضة .. مصر تتشبث بأمل صلاح أمام روسيا (تقرير)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

يأمل المنتخب المصري في تصحيح المسار عندما سيواجه نظيره الروسي المفعم بالحماس وسط أنصاره، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين غدا الثلاثاء في ثاني أدوار المجموعة الأولى بمونديال روسيا 2018 على ملعب كريستوفسكي في سان بطرسبرج.

ويتصدر «الدب» الروسي المجموعة الأولى بثلاث نقاط بعد فوزه العريض على السعودية بخماسية نظيفة، بينما مني الفراعنة بخسارة «مريرة» على يد أوروجواي بهدف نظيف.

وينتظر أن يستعيد المنتخب المصري عنصر القوة الأساسي له، محمد صلاح، هداف ليفربول، غدا للعب كأساسي في تشكيلة المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر، بعدما جلس على مقاعد البدلاء أمام «السيليستي» لاستكمال مرحلة تعافيه من إصابة الكتف التي كان قد تعرض لها قبل ثلاثة أسابيع.

وستعني عودة صلاح منح الشراسة الهجومية التي افتقدها الفريق الأفريقي أمام أوروجواي، حيث لم ينجح الثلاثي مروان محسن ومحمود حسن «تريزيجيه» وعمرو وردة في تعويض غيابه، ليعتمد الفريق على غلق الخطوط الخلفية بهدف الخروج بنقطة تعادل أمام أوروجواي، التي باغتته بهدف قبل نهاية الوقت الاصلي من المباراة بدقيقة واحدة من رأسية لخوسيه ماريا خيمينيز.

وسيتحتم على الفريق المصري إذا ما أراد الحفاظ على حظوظه للتأهل إلى دور الستة عشر، البحث عن نتيجة إيجابية أمام الروس، الذين سيلعبون بمزيد من الثقة بالتأكيد بعد انتصارهم العريض في المباراة الافتتاحية، ليزيلوا كل الانتقادات التي واجهت الفريق قبل البطولة على خليفة نتائجهم السلبية في المباريات الودية.

وقد لا يفيد التعادل المنتخب المصري كثيرا، نظرا لأنه سيكون بحاجة لفوز عريض على السعودية في المواجهة الأخيرة بدور المجموعات مع انتظار سقوط روسيا أمام أوروجواي، إذ أنه حال تعادل فريقين في عدد النقاط يتم اللجوء لعدد الأهداف التي سُجلت أولا.

وينتظر أن يعود كوبر للاعتماد على محمد الشناوي في حراسة عرين «الفراعنة»، بعد تألقه اللافت في المباراة الأولى وحصوله على جائزة افضل لاعب على حساب نجوم أوروجواي كلويس سواريز وإدينسون كافاني.

وقد يؤجل كوبر الدفع بالحارس المخضرم عصام الحضري (45 عاما) لمباراة السعودية، ليدخل حينها تاريخ المونديال بصفته اللاعب الأكبر عمرا الذي يشارك في تاريخ البطولة.

كما ينتظر أن يعتمد المدرب الأرجنتيني على تشكيلته التي دفع بها في لقاء أوروجواي، باستثناء إجلاس عمرو وردة والدفع بمحمد صلاح كجناح أيمن، خاصة بعد مشاركة «الملك المصري» في التدريبات بوتيرة أكبر خلال الساعات الأخيرة وتأكيد وكيل أعماله، رامي عباس، بأنه أصبح جاهزا للمشاركة.

في حين قد يراهن كوبر أيضا على الدفع بمحمود عبدالمنعم «كهربا» للعب كمهاجم صريح بدلا من محسن، الذي لم يظهر أداء مقنعا وشرسا في الهجوم في المباراة الأولى.

واستعاد لاعب الوسط، طارق حامد، الذي كان أحد نجوم المنتخب المصري أمام أوروجواي، لياقته ليصبح جاهزا أمام روسيا، بعدما خرج في بداية الشوط الثاني لآلام في الظهر، وقد يكون الحال مماثلا للظهير المخضرم أحمد فتحي، بعد تعرضه لشد عضلي حال دون إكماله مران الأحد.

في الجانب المقابل سيسعى أصحاب الأرض إلى تحقيق انتصار ثان يضمن تأهلهم للدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخهم منذ سقوط الاتحاد السوفييتي، بقيادة المدرب الوطني ستانيسلاف تشيرشيسوف، الذي كسب تأييد مواطنيه بعد الأداء الرائع أمام السعودية.

فالفريق الروسي قدم أداء أقنع أنصاره في المباراة الافتتاحية ليحقق أول فوز له منذ أكتوبر 2017 بعد فترة إعداد فشل خلالها في تحقيق انتصار.

وينتظر أن يعتمد تشيرشيسوف على نفس العناصر التي دفع بها أمام السعودية، وفي مقدمتهم صاحب الثنائية، دينيس تشيريشيف، المحترف في فياريال الإسباني.

ورغم نزوله بديلا اضطراريا عقب إصابة آلان دزاجويف العضلية في النصف ساعة الأولى من اللقاء الافتتاحي، إلا أن تشيريشيف نجح في خطف الأضواء، حتى من مهاجم كراسنودار، فيودور سمولوف، الذي تعقد عليه روسيا الكثير من الآمال في المونديال.

وتأمل روسيا في أن تواصل الاعتماد على دزاجويف، حال ما تأهلت للدور الثاني، بعد تعرضه لإصابة عضلية أمام السعودية، ليتأكد غيابه عن مواجهتي مصر وأوروجواي.

كما ينتظر أن يدفع المدرب الروسي بقلبي الدفاع المخضرمين سيرجي إجناشفيتش (38 عاما) ويوري جيركوف (34 عاما) أمام الحارس إيجور أكينفييف، معتمدا على خبرتهما رغم تقدمهما في العمر، ليراهن بهما في مواجهة سرعة نجمي هجوم مصر، صلاح (26 عاما) وتريزيجيه (23 عاما).

بينما سيقود خط وسط الفريق الروسي اللاعب الشاب ألكسندر جولوفين، المحترف في سسكا موسكو، والذي سجل هدفا أمام السعودية وصنع اثنين آخرين لكل من يوري جازينسكي وارتيم دزيوبا.

وعلى وجه العموم، فهناك اطمئنان داخل روسيا من امكانية التأهل لدور الستة عشر بعد الانتصار الكبير على السعودية، وتفاؤل بامكانية اجتياز عقبة مصر، لكن بالطبع فقد تخبيء المباراة للجماهير الروسية مفاجآت غير مرجوة، خاصة في ظل وجود صلاح في الجانب المقابل، وهو اللاعب الأفضل في البريميير ليج.

وسيدير المباراة، التي ستقام في تمام الساعة 18.00 بتوقيت جرينتش الحكم الباراجوائي إنريكي كاسيريس، الذي سيسجل ظهوره الأول في بطولة كأس العالم والبالغ من العمر 44 عاما.

------------------------
الخبر : اخر اخبار الرياضة .. مصر تتشبث بأمل صلاح أمام روسيا (تقرير) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق